اخر اخبار اليمن اليوم - وزير الصحة يطلع علی جاهزية القطاع الصحي بمحافظات الشريط الساحلي

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة الخميس 11 أكتوبر 2018 04:25 مساءً

1539260066.jpeg

 

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ، اليوم ، مع مدراء مكاتب الصحة ومدراء غرف العمليات بمحافظات المهره وساحل وشبوه وابين وعدن ولحج ، علی سير الاستعدادات الجارية في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية لموجهة اعصار البان .

وناقش الوزير من خلال شبكة تلفزيونية بغرفة عمليات مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن ، استعدادات المكاتب والامكانات المتاحة امامهم لمجابهة الاضرار المحتمله لاعصار البان الذي يهدد عدد من مناطق المحافظات الجنوبية والشرقية من البلاد .. و حث مدراء المكاتب بالمحافظات علی تركيز خططهم للمناطق الاكثر خطورة .

ولافت ، الی ان ذلك فرصة لدخول المنظمات الدولية الی هذه المحافظات التي حرمت من الخدمات لاسيما منظمة الصحة العالمية والهجره الدولية وبرنامج الغذاء العالمي وبقية المنظمات
.. ووجة وزير الصحة المسؤلين في القطاع الصحي بهذه المحافظات بضرورة انشاء غرف طوارئ في كل محافظات المستهدفه من الاعصار وان ترفع هذه الغرف مع المستشفيات جاهزيتها علی مدار الساعة ، و تجهيز الخطط لما قبل واثناء وبعد الاعصار والتنسيق بين الاجهزة التنفيذية والقطاعات الصحية ورفع تقارير الاحتياج بعد انقضاء الاعصار بالمتطلبات الضرورية سوی في مجال الرعاية الصحية الاولية او في بقية البرامج .

وأكد ، استعداد الوزارة بكافة الامكانات الكافية في دعم شركاء القطاع الصحي المختلفين.. متمنيا السلامة لكافة المحافظات سائلا الله ان لايعرضها لاي مكروه .

من جانبة اكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور الطاف موسيني ، استعداد المنظمة تقديم كافة الدعم والمسانده لمواجهة مخاطر اعصار البان المحتملة .

حضر المناظره مدير ادارة الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمد كليس ، ومنسقة الكتل الصحية بالمنظمة الدكتوره منال باعيس ، وعدد من المختصين .

 

 

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق