اخر اخبار اليمن اليوم - مدينة المكلا تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة للانتقالي الجنوبي

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 02:24 مساءً

1539084238.jpeg

 

 

شهدت مدينة المكلا صباح اليوم الثلاثاء مسيرة جماهيرية حاشدة ، إيذانا بإنطلاق الانتفاضة الشعبية بحضرموت ، والهادفة إلى تمكين أبناء الجنوب من السيطرة على أرضهم ومواردهم ، وطرد حكومة الفساد التي أوصلت البلاد إلى المجاعة .

وانطلقت المسيرة من جسر الشهيدين بن همام وبارجاش رافعة الأعلام الجنوبية ومرددة شعارات مناهضة للشرعية ومؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، مطالبة اياه بالتحرك السريع لتخليص الجنوب من قبضة العصابة الفاسدة وإعلان الإستقلال .
وتوقفت المسيرة أمام بوابة مبنى المحافظة، حيث استمع المشاركون للبيان السياسي الصادر عنها ، والذي تلاه الأخ محمد عوض بامطرف رئيس الدائرة السياسية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت ، بين فيه الأهداف الخبيثة لحرب الخدمات وسياسة التجويع التي تنتهجها شرعية الفساد ضد شعبنا الجنوبي ..مؤكدا أن هذه السياسة ستفشل في اخضاع شعبنا والالتفاف على خياراته في التحرر والاستقلال ، بل ستزيده صلابة في التمسك بأهدافه والإسراع في انجازها .
واشار البيان إلى أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من اليقظة لحماية الانتفاضة والمحافظة على سلميتها ، والحذر من المتربصين بها ،الذين يحاولون اجهاضها في مهدها من خلال الاندساس فيها لجرها إلى مربع العنف .

ووفق اعلام القيادة المحلية للانتقالي الجنوبي بحضرموت فقد حيا البيان الموقف الشجاع لقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ فرج سالمين البحسني من الانتفاضة الشعبية وتأكيداته أنه مع خيارات شعبه ، داعيا بقية المسؤولين في المحافظة للوقوف إلى جانب شعبهم الذين طحنهم الغلاء وفقدوا ثقتهم بالشرعية والمسارعة في إعلان تأييد المواطنين في الانتفاضة عليها لاسقاطها .

واختتم البيان بالتذكير أنه سيتم لاحقا الإعلان عن برنامج الانتفاضة ، وستتوقف كل الفعاليات خلال الأيام القادمة ، وعند اكتمال اعداد البرنامج والتجهيز للفعاليات سيتم اشعار الجميع .

 

 

 

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق