عاجل

اخبار اليمن عاجل : صحفي فرنسي زار اليمن يصف البلد بأنه سجين الكوليرا

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف صحفي فرنسي زار اليمن بالبلد الذي أصبح سجين الكوليرا.

وذكر الصحفي في مقال نشره على صحيفة لموند الفرنسية، أنه زار مستشفى الجمهورية بمدينة عدن وهو عبارة عن مبنى صغير معزول حسب وصفه إذ يتم معالجة معظم حالات الكوليرا فالدخول إليه لن يعطيك شعورا بالضجيج بل حركة بطيئة يخترقها أنين وآهات المصابين الذين يسمع صوتهم ليل نهار.

وبحسب الكاتب، والذي ترجم المقال إذاعة منت كارلو، المرضى الموضوعين فوق أسرة ضيقة ونقالات، عيونهم جوفاء تحدق في الفراغ يريدون فقط التمسك بالحياة.

وأفاد الكاتب في مقاله إنه التقى بممرضة يمنية متعبة من الوضع حيث عبرت له عن تخوفها من انتقال الوباء أكثر نحو الأحياء التي يعيش فيها أقارب المصابين فهم يعيشون مع بعض لاسيما الصيادين حيث بدأ المستشفى يستقبل أولى الحالات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الخميس،  ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1923حالة وفاة، خلال 14 أسبوعا من تفشي المرض، وذلك بزيادة 34 حالة عن الأرقام المسجلة في نهاية الأسبوع الثالث عشر.

وذكرت أن حصيلة الإصابات بالكوليرا والإسهالات الحادة ارتفعت إلى 448 ألف و603 حالة، بزيادة قدرها 34 ألف و55 حالة، عن إحصائية نهاية الأسبوع الماضي.

وماتزال محافظة أرخبيل سقطرى، المنطقة الوحيدة في اليمن التي لم يتم فيها تسجيل أي حالات إصابة بالكوليرا.

ورغم الانحسار الملحوظ للوباء، إلا أن المنظمات الأممية، تخشي من تزايد الإصابات خلال موسم الأمطار في البلاد، والذي بدأ بالهطول، ويتوقع أن يستمر حتى سبتمبر/ أيلول المقبل. -

خبر : اخبار اليمن عاجل : صحفي فرنسي زار اليمن يصف البلد بأنه سجين الكوليرا يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن عاجل : صحفي فرنسي زار اليمن يصف البلد بأنه سجين الكوليرا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق