عاجل

اخبار اليمن عاجل : باحث: عزل تنظيم الحمدين أضعف قدرات القاعدة التمويلية واللوجستية في اليمن

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد باحث سعودي أهمية عزل تنظيم الحمدين في إضعاف قدرات تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن .

وقال الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة حمود الزيادي، أن قطر تسعى لإنعاش تنظيم القاعدة وإضعاف وجود سلطة في اليمن قادرة على بسط نفوذها، لافتاً إلى أن عزل «تنظيم الحمدين» أضعف قدرات التنظيم التمويلية والدعم اللوجستي الذي كان يحصل عليه من خلال دوائر قطرية.

وشدد الزيادي، على أن قوات النخبة هي التي ستؤمن مديرية شبوة باعتبارها منطقة استراتيجية، مشيراً إلى أن هذا النصر على الإرهابيين يتزامن مع تجفيف منابع المال القطري ومنع وصوله إلى المتطرفين.

وأشار الزيادي إلى أن تزامن الضربات الجوية على تنظيم القاعدة مع الحرب البرية هو الذي سيقود إلى اجتثاث التنظيم أو إضعافه إلى درجة كبيرة، مضيفاً: «الضربات الجوية للتنظيمات الإرهابية تضعف التنظيم بالقضاء على بعض القيادات وبعض المعسكرات، إلا أنها لا تستطيع اجتثاث التنظيم، ما يجعل الحاجة ماسة لقوات برية للقضاء على التنظيم على الأرض».

وأبان أن الضربات الموجعة التي وجهت إلى التنظيم في السنوات الماضية استطاعت ضرب الصف الأول من قيادات التنظيم.

خبر : اخبار اليمن عاجل : باحث: عزل تنظيم الحمدين أضعف قدرات القاعدة التمويلية واللوجستية في اليمن يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليمن عاجل : باحث: عزل تنظيم الحمدين أضعف قدرات القاعدة التمويلية واللوجستية في اليمن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق