اخر اخبار اليمن اليوم - اجتماع موسع في عدن يناقش تعزيز جهود إغاثة النازحين

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة الأحد 07 أكتوبر 2018 06:10 مساءً

1538922137.jpeg

 

ناقش اجتماع موسع عُقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، تعزيز جهود الإغاثة بمخيمات النازحين من الحرب وتوفير الرعاية اللازمة لهم، وأوجه القصور بعمل المنظمات الدولية وما ترتب عنها من تسجيل بعض حالات الوفيات من الأطفال بسبب سوء التغذية.

وتطرق الاجتماع بمشاركة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، والممثل الوحيد لمنظمات الأمم المتحدة - مدير مكتب منظمة الغذاء العالمي في عدن محمد علي، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، ومستشار وزير الإدارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة في اليمن جمال بلفقيه، مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن الدكتور جمال خدابخش، ومدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن الدكتور رمزي عليوه وعدد من المعنيين، إلى أبرز التحديات التي تواجه عملية إغاثة مخيمات النازحين.

كما شدد المشاركون في الاجتماع، على ضرورة تكاتف جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إغاثة النازحين الفارين من جحيم الحرب إلى المخيمات الإيوائية وفي المناطق المنكوبة، وإيصال الاحتياجات الأساسية واللازمة المختلفة في مواعيدها الزمنية، والحد من انتشار سوء التغذية والأوبئة والأمراض بين أوساط النازحين، وتقديم التسهيلات اللازمة للنازحين في المنشآت الصحية للتخفيف من معاناتهم.

وفي الاجتماع جدد الدكتور باصهيب، التأكيد على أهمية قيام المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني بتحسين خططها الإغاثية ومضاعفة جهودها وأنشطتها الهادفة لإغاثة النازحين على سبيل المثال بمخيمات فقم والمخا والخوخة والساحل الغربي والمناطق المنكوبة كمنطقة الأزارق في محافظة الضالع وغيرها من المخيمات والمناطق التي بحاجة لتقديم الإغاثة والمساعدات الضرورية.

ومن جانبه استعرض الدكتور الوليدي، أبرز أوجه المعاناة والاحتياجات والمستلزمات التي تواجه المخيمات الإيوائية والنازحين، وفي مقدمتها سوء التغذية، وهو الأمر الذي يتطلب مسارعة جميع الجهات المختصة بالمساهمة في تقديم الدعم والمساعدات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحد من تفاقم المعاناة وسوء التغذية.

وفي السياق ذاته، ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور باصهيب، خلال لقاء منفصل بعدن، اليوم، مع ممثل منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في عدن طاهر إبراهيم، الخطط الإغاثية المستقبلية، وأوضاع وجهود إغاثة النازحين جرّاء الحرب بمختلف المناطق والمحافظات.

وتناول اللقاء طبيعة ومستوى تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين والمحتاجين بالتنسيق مع الجهات المختصة بالحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

 

المصدر : نافذة اليمن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق