اخر اخبار اليمن اليوم - مسؤول محلي يتفقد سير العمل في مشروع استبدال أنابيب النفط بعدن

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة الجمعة 05 أكتوبر 2018 08:01 صباحاً

1538715622.png

 

أطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، على سير العمل في تنفيذ مشروع استبدال أنابيب النفط الممتدة من شركة مصافي عدن إلى محطتي كهرباء الحسوة والمنصورة، والذي تنفذه احدى الشركات الصينية .

وخلال الزيارة قدم كبير المهندسين بشركة مصافي عدن المهندس سعيد محمد، شرح مفصل حول تنفيذ المشروع على مرحلتين، تتضمن الأولى استبدال الأنابيب من الشركة حتى جسر البريقة، والمرحلة الثانية استبدال الأنابيب من منطقة الإرسال الإذاعي حتى محطتي كهرباء الحسوة والمنصورة.

وأكد امين عام المجلس المحلي أهمية تنفيذ المشروع الذي توقفت أعماله التنفيذية نتيجة حرب الميليشيا الانقلابية ولما للمشروع من أهمية كبيرة في إيصال وقود تشغيل مولدات الطاقة الكهربائية عبر خط مسار محدد، وتوفيره في آن واحد للوقت والجهد والتكلفة المالية لنقل الوقود عبر الشاحنات إلى محطتي الكهرباء.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود واستكمال تنفيذ المشروع الحيوي في موعده الزمني المحدد دون تأخير، ووفقاً للمواصفات الفنية المتفق عليها، وأشاد بجهود القائمين على تنفيذ وإنجاز المشروع ومتابعتهم المستمرة لسير العمل خطوة بخطوة وصولاً إلى استكماله.

ومن جانبه أوضح المهندس سعيد، أن المشروع يأتي ضمن عدد من مشاريع التطوير والتحديث التي تنفذها وستنفذها شركة مصافي عدن، والتي تشمل إعادة تأهيل وتحديث محطة كهرباء المصفاة، وتحديث ميناء الزيت وإعادة تأهيل إدارة عدن لتموين البواخر وتزويدها بالمعدات الحديثة، وترميم وصيانة عدد من خزانات المصفاة، وكذا مشروع تحديث المعدات الثقيلة الخاصة بالشركة.

ولفت إلى أن مشاريع مصفاة عدن تتضمن أيضاً إنشاء جسر جديد بجانب محطة الكهرباء التابعة للمصفاة بدلاً عن الجسر القديم الذي يربط بين مدينة البريقة ومناطق صلاح الدين وفقم وعمران وصولاً إلى الطريق الدولي المؤدي إلى محافظة الحديدة.

 

 

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق