اخر اخبار اليمن اليوم - الحكومة الشرعية تكشف موقفها من بيان الإنتقالي وتوجه له دعوة هامة

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة الأربعاء 03 أكتوبر 2018 08:26 مساءً

1538587592.jpeg

 

كشفت حكومة الشرعية، في إجتماعها اليوم برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، موقفها من البيان الصادر اليوم، عن هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، والذي أعلن فيه فك إرتباطه بالشرعية ودعا المواطنين إلى السيطرة على المؤسسات الإيرادية بحماية وإستنفار من القوات الجنوبية .

وبحسب ما نشرت وكالة سبأ الرسمية، فقد وجهت الحكومة دعوة إلى "المجلس الانتقالي الجنوبي" للاتجاه إلى العمل السياسي، والتخلي عن أية تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية، كما دعا كافة الأطراف إلى العودة إلى مسار العمل السياسي، بدلاً من الدعوة إلى إثارة الفوضى التي سيكتوي بنيرانها الجميع، ولن يستثنى منها أحد، على حد قولها .

وطالبت الحكومة، الأحزاب والقوى الوطنية والمنظمات الاجتماعية وجماهير الشعب إلى رفض الأعمال التخريبية والفوضية والدعوات المناطقية، التي يدعو لها البعض لتقويض الدولة ومساعي تطبيع الحياة، كما شددت على توحيد الصفوف للحفاظ على وحدة اليمن وأمنها واستقرارها.

وحذر مجلس الوزراء من أي أعمال شغب من شأنها الإضرار بأمن الوطن ووحدته، وأمن وسلامة المواطن اليمني، مجدداً الدعوة لكل الجماهير إلى رفض كل دعوات الفوضى والتمزق والتقسيم، والتمسك بالمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآليتيها وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وطالب كافة المخلصين من أبناء اليمن من الأحزاب والقوى الوطنية إلى النضال السلمي العلني لدعم مشروع الدولة الاتحادية، مشروع الشعب اليمني.

 

 

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق