اخر اخبار اليمن اليوم - منظمة أطباء بلا حدود تعلق أنشطتها في الضالع .. والسبب !

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة الأربعاء 03 أكتوبر 2018 08:04 صباحاً

1538543053.jpeg

 

قرّرت منظمة أطباء بلا حدود تعليق دعمها مؤقتاً لمستشفى الناصر في الضالع وأنشطة الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها في القرى المجاورة للمدينة، وذلك بسبب انعدام الأمن في هذه المنطقة، وفقاً للمنظمة.

وقالت المنظمة بانها مازالت غير قادرة على تقديم خدمات الرعاية الطبية ذات الجودة إلى مرضاها، وضمان سلامة وأمن أفراد طاقمها بعد استهداف مقرها بعبوة ناسفة وضعت بجانب سور مقرها بالاضافة الىارتفاع حدة الاشتباكات في محيط المستشفى والمنطقة المحيطة به ما يجعل قدرة السكان على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية غاية في الصعوبة.

وتقول لورين كوني، مسؤولة عمليات لدى المنظمة في اليمن: "لقد أصبحنا بحاجة ماسة إلى التزام حقيقي من طرف السلطات والمجموعات المسلحة من أجل ضمان سلامة المستشفى والمنطقة المحيطة به فضلاً عن جميع من يستفيدون من خدماته من السكان أو العاملين فيه من أفراد طاقمي منظمتنا ووزارة الصحة".

وجدير بالذكر أن المنظمة تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والرعاية الطارئة المنقذة للحياة والإحالات الخاصة بالجراحة، بشراكة مع وزارة الصحة، في الضالع منذ عام 2012. وفي عام 2013، أجرت المنظمة أكثر من 40,000 استشارة طبية في الضالع.

وتبقى منظمة أطباء بلا حدود ملتزمة بالعمل مع وزارة الصحة والمجتمع المحلي في الضالع والقرى المجاورة شريطة توافر الظروف الأمنية المناسبة، وتدعو إلى احترام وحماية المرافق الطبية وأفراد الطاقم الطبي والمرضى حتى يتسنى لها مواصلة أنشطتها الإنسانية في أقرب وقت ممكن.

 

 

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق