اخر اخبار اليمن اليوم - الحكومة تتوعد بمحاسبة من يقفون وراء انقطاعات الكهرباء بعدن

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ


توعد الحكومة بمحاسبة كل من يقف وراء اختلاق أزمات انقطاعات التيار الكهربائي بأي شكل من الأشكال و لأي سبب كان.

واكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه من يعبث بحياة المواطنين ويفاقم من معاناتهم .
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً موسعاً لقيادة فرع مؤسسة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن بحضور أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي .

وشدد الميسري على أهمية تلافي القصور التي رافقت عمل فرع المؤسسة في الفترة الماضية وبذل المزيد من الجهود لتجاوز الاختلالات .

وأكد ان الحكومة بذلت ما بوسعها من جهود لمعالجة ملف الكهرباء في المحافظات المحررة وفي مقدمتها كهرباء عدن وإصلاح وضعها خلال الفترات الماضية .. مشيراً إلى ان الحكومة لن تألو جهداً عن العمل حتى أنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن عموم المحافظات بشكل جذري.

ولفت إلى ان الحكومة الشرعية تدرك حجم المعاناة التي يتسبب بها انقطاعات الكهرباء المتكررة للمواطنين وخصوصاً في فصل الصيف وأنها حريصة كل الحرص على وضع المعالجات المناسبة لها لحلها بالتعاون مع الأشقاء في دول وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

واستمع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إلى شرح واف من قيادة مؤسسة كهرباء عدن عن سير العمل في المؤسسة ومحطاتها التوليدية و التحديات الراهنة التي تواجهها وإمكانية العمل على تجاوزها بحلول ملائمة .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية استفادة كهرباء عدن من المنحة النفطية السعودية والوقوف أمام القضايا الفنية وآلية توزيعها على المحطات التوليدية وفرض الرقابة والإشراف عليها للتخفيف من انقطاعات الكهرباء .

وأبدى الميسري استعداد الحكومة للوقوف إلى جانب قيادة وعمال مؤسسة كهرباء عدن لمعالجة أي مشاكل قائمة وفق الإمكانيات المتاحة .

حضر اللقاء وكيل وزارة الكهرباء محمد الخضر عشال ورئيس لجنة المنحة النفطية السعودية محمد العناني وممثل البرنامج السعودي نجيب حميد ومدراء إدارات ومحطات مؤسسة كهرباء عدن .

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق