اخر اخبار اليمن اليوم - منحة جديدة من الملك سلمان لوقف انهيار الريال اليمني وناشطون يعلقون

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 01:48 صباحاً

1538434073.jpeg

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، اليوم، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني دعماً لمركزه المالي.

وذكرت وكالة الانباء السعودية(واس) ان هذا التوجيه يأتي استمراراً لنهج المملكة العربية السعودية الدائم في الوقوف مع الشعب اليمني والحكومة اليمنية، وانطلاقاً من اهتمامها في تحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني وتعزيز قيمة العملة اليمنية..مشيرة إلى ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار أمريكي في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني الشقيق.

وتؤكد المملكة العربية السعودية استمرار دعمها للحكومة اليمنية لاستعادة أمن واستقرار اليمن، وتمكينها من القيام بواجباتها مما سيعود بالنفع بمشيئة الله على المواطن اليمني.

وبالرغم من الدعم السعودي المتواصل للشرعية وحكومتها إلا ان انهيار الريال متواصل ووصل خلال يومين الى أكبر مستوى من الانهيار في تأريخه.

وعلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن المنحة السعودية الجديدة للبنك المركزي، سيقوم فاسدي الشرعية بصرفها كرواتب للمسؤولين بالشرعية والحكومة الذين يتلقون رواتب بالدولار تفوق الخيال، حيق يبلغ أقل راتب لمسؤول او وكيل بالشرعية بمقابل رواتب 100 مواطن واكثر.

 

 

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق