اخر اخبار اليمن اليوم - قيادات عسكرية موالية للإصلاح تحتجز 40 مجنداً في لواء الكوادر

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كشفت مصادر عسكرية، عن قيام قيادات عسكرية موالية لحزب الإصلاح بإحتجاز 40 مجنداً ينتمون لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وحضرموت وتعز، على الرغم من حصولهم على إذن من القيادة العسكرية السعودية لمغادرة المعسكر.

وقالت المصادر، لـ(نافذة ) أن القيادات العسكرية التابعة للشرعية في المعسكر على الرغم من إذن الجانب السعودي إلا أنها ترفض السماح للمجندين بمغادرة المعسكر وقامت بإحتجازهم في ثكناتهم .. مشيرة إلى أن مغادرة المجندين هي لزيارة ذويهم كغيرهم من منتسبي الألوية العسكرية المشاركة في عمليات تحرير محافظة صعدة.

وبحسب المصادر فإن لواء الكوادر هو لواء حديث يتمركز في منطقة الحد الجنوبي بالسعودية، ويشارك في عمليات تحرير مديريات محافظة صعدة من مسلحي ميليشيا المدعومة من إيران.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة المعسكر التابعة للشرعية والتي يعتقد موالاتها لحزب الإصلاح بررت إحتجاز المجندين بمخاوفها من عدم عودتهم .. معربة عن إعتقادها بإن هذه القيادات تخشى فقدان الدعم الذي تتلقاه من في حال إمتنع المجندون عن العودة بعد إنتهاء إجازاتهم.

وأكدت مصادر مقربة من أهالي المجندين لـ(نافذة اليمن) هذه الأنباء .. مناشدين باسم أهالي المجندين قيادة الشرعية بالتدخل لإطلاق سراح هؤلاء الجنود الذين حصلوا على إجازات قانونية وافقت عليها القيادة العسكرية السعودية ووضع حد لممارسات القيادات الموالية لحزب الإصلاح في هذا المعسكر وغيرها من المعسكرات التابعة للشرعية.

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق