اخر اخبار اليمن اليوم - بالوثائق .. بيان توضيحي بشأن المزاعم ضد رئيس اللجنة الطبية السابقة في تعز

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أصدرت د. ايلان محمد عبدالحق رئيسة اللجنة الطبية السابقة التابعة لجرحى محافظة تعز بيان توضيحي بخصوص صرف مبلغ مليون دولار أرفقت فيه جميع الاستلامات للعهد للراى العام.

واوضحت رئيسة اللجنة الطبية السابقة التابعه لجرحى محافظة تعز بحسب البيان الذي حصل "نافذة " على نسخة منه ونسخة من الوثائق "مرفقة أدناه" "انها استلمت مبلغ مليون دولار تحديدا(969657 $ ) لصالح الجرحى وفي مؤتمر صحفي سابقا تم ذكر ذلك ، في حين انه تم تسليم سندات الاستلام والصرف الي المهندس/ رشاد الاكحلي المكلف من المحافظ بالاستلام والتسليم ، وتسليم نسخه الي لجنة التحقيق المشكله من د.عبدالقوي المخلافي.

وأبدت إيلان اسفها من قيام بعض المغرضين بعرض سند استلام المبلغ المذكور كوثيقة اتهام أمام الرأي العام و بصوره حزبية مقززه تعكس سوء الوضع السياسي و ما آلت إليه الاوضاع في تعز ورغبه حزب معين بكل قوته و هالته الإعلامية و الميدانية و بقوة الدولة واستحقاق الحرب سحق المعارضين و التشويه بهم دونما اعتبار لا لقانون أو أخلاق أو تعايش.

واكدت بحسب البيان "انه من المعيب ان ينشر سند المبلغ المستلم دون عرض اوراق واوجهه صرف المبلغ المقدم من قبلها وسندات الاستلام والوثائق المصاحبة للصرف من قبل قنواة رسميه وحسابات تواصل اجتماعيه تابعه لحزب، حيث ان هذي المبالغ صرفت لعلاج الجرحى خارج الوطن حسب توجيهات القيادة العليا بمعالجة اوضاع الجرحي في الخارج.

وبخصوص الية صرف المبلغ اكدت الدكتورة إيلان ان الصرف يتم حسب الية واضحة وطرق قانونيه وباقرار محاضر وقرارات جماعية من قبل اعضاء اللجنة الطبيه ، حيث بلغ ماتم اقرار صرفه للجان والجرحي في الخارج مبلغ (1628324 $) بموجب القرارات الصادرة باجماع الاعضاء ،حيث حرصت رئيسة اللجنة على الصرف للاحتياجات الضروريه والهامه واستنفذت صرف المبلغ المودع في حسابها بمبلغ اجمالي (969657 $) واكدت ان كل وثائق وسندات الصرف والاستلام المتعلقه بذلك محفوظه وموثقة.

ودعت الدكتورة وسائل الاعلام والقنوات الفضائية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الى تحري المصداقية والدقة والعمل بمهنية وحيادية بعيداً عن المكايدات الحزبية والسياسية ، والابتعاد عن حملات التشهير المغرضه والافتراءات الكاذبة والتى لا تخدم مسار ملف جرحى محافظة تعز الصامده والمناضله.

واشارت رئيسة اللجنة الطبية السابقة انها حققت انجازات ملموسة في هذا الملف ولم تتجاوز فترة (6 اشهر منذ التأسيس ) وكان ملف الجرحي مهمل ولم يلتفت اليه اغلب القيادات التى تدير محافظة تعز المنكوبة والمتربص بها الاعداء من كل جانب.

ومن الإنجازات التي تمت خلال الفترة القصيرة من عمر اللجنة ، تكفلت اللجنة بعلاج ومصاريف وسكن الجرحى في الخارج على النحور التالي :-
1. في جمهورية مصر (95)جريح ومرافق .
2.في دولة الهند (117) جريح مع المرافقين .
3.في الاردن (23) جريح تكفلت اللجنة بمصاريفهم .
4. في السعودية (3)جرحى و(2)مرافقي .
5.في تركيا (2) جرحى ومرافق .
وفي الداخل تكفلت اللجنة بعلاج (1635) جريح . (مرفق لكم "ادناه" نسخه بالاستلامات بالمبالغ الماليه المصروفه بالعملة الصعبة( $) من قبل اللجنة الطبية لصالح جرحى محافظة تعز ) .

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق