اخر اخبار اليمن اليوم - الشماسي يدعوا المستثمرين والشركات النفطية للاستثمار في مجال النفط والمعادن في شبوة

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

طمأن نائب وزير النفط والمعادن د. سعيد الشماسي كافة ابناء محافظة شبوة بان حصتهم من مخصص المحافظة موجودة , مطالبا اياهم بتوجيه تلك المخصصات نحو تنفيذ برامج تنموية تخدم البنية التحتيه للمحافظة .

جاء ذلك في سياق كلمة نائب وزير النفط والمعادن بالاصالة عن معالي وزير النفط خلال وقائع افتتاح وتدشين الندوة التي تنظمها كلية النفط والمعادن في محافظة شبوة على مدى يومين تحت عنوان ( واقع ومستقبل النفط والغاز والمعادن في ) برعاية كل من م. اوس عبدالله العود - وزير النفط والمعادن , واللواء الركن علي بن راشد الحارثي - محافظ محافظة شبوة , والدكتور الخضر ناصر لصور - رئيس جامعة عدن .

وشدد نائب وزير النفط على ضرورة اهتمام كلية النفط والمعادن في المحافظة بتخريج دفع من الطلبة ممن يتحلون بالقدرات الشخصية والعلمية العالية وذلك لمواكبة الواقع ومايحتاجه تخصصهم وطبيعة المرحلة القادمة التي من المتوقع ان تشهد تدفق المزيد من الاستثمارات والمستثمرين للبلد .

كما اشاد نائب الوزير ايضا بكافة الجهود التي بذلها ومايزال يبذلها ابناء المحافظة مع قيادة السلطة المحلية والجهات الامنية المختصة في سبيل استثباب الامن , مؤكدا ان محافظة شبوة تعد اليوم انموذجا متمييزا من المحافظات المحررة وذلك فيما تشهدها من حالة استقرار امني يدعو كافة الشركات النفطية والمستثمرين المحليين في الخارج وغيرهم للقدوم ووضع استثماراتهم النفطية والمعدنية بكل ثقة وامان , مجددا تاكيده بالقول : " ان كافة المناطق النفطية والمعدنية اليوم باتت آمنه وان عودة الاستثمارات في هذه المناطق ستحضى برعاية واهتمام كبيرين جدا من قبل السلطات المحلية ووزارة النفط والمعادن والحكومة " .

ونوه د. الشماسي على أن الوزارة قد عقدت لقاءات مع قيادتي السلطات في محافظتي شبوة ومأرب لتأمين منشآت النفط والغاز، مُشيراً إلى قرب استئناف تصدير الغاز من منشآة بلحاف .

واختتم الدكتور الشماسي كلمته بالقول أن الهدف من الندوة والتي تستمر ليومين تعزيز الرؤية العلمية والواقعية للنفط في البلاد وتكوين مرجعاً للشركات والباحثين المهتمين ، فضلا دراسة التحديات التي تواجه عودة تصدير النفط في المحافظة .

من جانب اخر كان نائب وزير النفط قد زار اليوم ايضا مكتب وزارة النفط والمعادن في محافظة شبوة .. حيث كان في استقباله هناك الاخ علي خيران الجعب - نائب مدير عام مكتب الوزارة وموظفيها الذين استمع اليهم نائب الوزير مؤكدا لهم خلال زيارته على مدى اهتمام وحرص قيادة الوزارة بشان تفعيل دور ومهام واختصاصات مختلف مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة ومنح موظفيها حقوقهم المالية ومستحقاتهم الوظيفية اولا باول بالرغم من الصعوبات التي تواجهها الوزارة بسبب افتقارها لميزانية تشغيلية تفي بتلبية كافة احتياجات ومتطلبات الوزارة ومكاتبها في المحافظات المحررة .

يذكر بان نائب وزير النفط والمعادن كان قد اختتم جولته التفقدية والاستطلاعية اليوم بزيارة الى القطاع 4 والذي يمثل ( محطة استقبال ) ونقطة تجمع لحقول النفط المنتجه للنفط الخام في المحافظة , ومن المقرر ان يستكمل جولته بزيارة تفقدية الى شركة OMV النفطية .

 

المصدر : نافذة اليمن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق