اخر اخبار اليمن اليوم - حصري .. جمود عسكري في ثلاث جبهات رئيسية بسبب قطر

نافذة اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار وتقارير

عدن - نافذة - خاص الخميس 01 نوفمبر 2018 07:01 مساءً

1541083190.jpeg

كشفت مصادر عسكرية، عن جمود العمليات العسكرية في ثلاث جبهات رئيسية في شمال البلاد، على خلفية فساد وخيانات تقف وراءها قيادات عسكرية يعتقد أنها تتلقى توجيهات من عبر قيادات بارزة في حزب الإصلاح .

 

وذكرت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن الجبهات التي تشهد جموداً في عملياتها العسكرية، هي صنعاء والجوف وحجة بإستثناء بعض المناوشات التي تحدث خلال محاولات تسلل تقوم بها الميليشيات إلى مواقع الجيش في تلك الجبهات .. مشيرة إلى أن بدأ يستشعر الخذلان من قيادات عسكرية يعتقد أنها تستغل الحرب للمتاجرة بالأسلحة والإستفادة من الدعم المالي المقدم لهذه الجبهات .

 

وبحسب المصادر، فإن التحالف العربي وخلال متابعته لسير العمليات العسكرية في بعض جبهات المحافظات الثلاث، أكتشف وجود خذلان وتراخي في تنفيذ الخطط العسكرية التي وضعتها قوات الشرعية والتحالف العربي والتي تتوافق مع مع خطط العمليات العسكرية في الساحل الغربي وجبهات صعدة المعقل الرئيسي للميليشيات الإنقلابية .. لافتاً إلى أحتمالية أن يتم إعادة هيكلة القوات الموالية للشرعية والتحالف في تلك الجبهات .

 

وكانت مصادر عسكرية يمنية رفيعة قد كشفت قبل أيام عن عمليات إعادة ترتيب جبهات القتال في عدد من المحافظات، تمهيداً لعمليات عسكرية حاسمة وفتح جبهات جديدة فيها، مشيرة إلى أن جبهات الجوف وصنعاء والبيضاء وحجة وتعز، تجري إعادة ترتيب الأوضاع العسكرية فيها من قبل قوات الجيش اليمني، بإشراف من التحالف العربي الداعم للشرعية، مع استمرار عمليات التجنيد والتدريب والتأهيل لمنتسبي القوات اليمنية في تشكيلاتها المختلفة.

 

وأكدت المصادر وجود عمليات إعادة انتشار وتمركز وتوزيع للمهام والأدوار، بين قيادات الوحدات المشاركة في تلك الجبهات، لافتاً إلى أن جبهات الساحل الغربي وصعدة تعمل وفق خطط وبرامج زمنية محددة من قبل قيادة الجيش والتحالف، وتخوض معارك في مناطق مفتوحة وذات أهمية استراتيجية وعسكرية، تشكل مفاتيح النصر لبقية المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

 

 

المصدر : نافذة اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق