أخبار تقنية

تعرف على أبرز ميزات نظام اندرويد الجديد 2021

لقد قامت الشركة العالمية الضخمة جوجل بعقد مؤتمر المطورين الخاص بها في الفترة الأخيرة ، بحيث أعلنت عن الكثير من التقنيات الجديدة التي ستأتي لاحقاً في العام. ولكن كان نظام اندرويد الجديد أبرز لحظات هذا المؤتمر. إذ قامت الشركة بالإعلان عنه بشكل رسمي أخيراً ، كما أنها صرحت بأن هذا النظام بات مستخدماً في أكثر من 3 مليار جهاز ذكي حول العالم.
وقد حددت الشركة موعداً رسمياً لإطلاق نظام اندرويد الجديد. ولكن تم الوصول إلى أبرز الميزات المؤكد وجودها ضمن هذا التحديث بفضل النسخ التجريبية. وسنقوم في هذا المقال بسبر أغوار هذا النظام الجديد والتحدث بشكل مفصل وواضح عن أبرز ميزاته.

أبرز ميزات نظام اندرويد الجديد  Android 12

نظام اندرويد الجديد

ذكرت الشركة أن عملية التطوير هذه تمحورت حول التكامل والأمان لتتيح للمستخدم أفضل تجربة على الإطلاق. وعلى غرار التحديثات السابقة ، كان لهذا التحديث جزءاً خاصاً من التميز والإبداع ، فقد أُطلق عليه اسم Material You ، والذي يحمل في طياته العديد من الميزات الاستثنائية والمذهلة ، جميعها تهدف لإغناء تجربة المستخدم ، ومنحه الأمان والتكامل. ومن أبرز هذه التحديثات :

1-    التصميم الحديث والمعاصر

يأتي نظام اندرويد 12 الجديد هذا بتصميم أنيق للغاية وفق ما رأيناه بالإصدارات التجريبية ، بحيث يشكل هذا التصميم مزيجاً بين الحداثة العصرية وراحة المستخدم على حد سواء ، الأمر الذي يمنحك شعوراً بأنك تستخدم أفضل جهاز جوال محمول على الإطلاق. إلى جانب ذلك فأنه يقدم عدة خيارات متنوعة من أجل تخصيص الشاشة يما يتناسب مع ذوق المستخدم ، ليس ذلك فحسب ، بل يتيح لك أيضاً إمكانية اختيار اللون الأبرز من ألوان الخلفية وتعميمه على النظام بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك كله ، أعاد نظام اندرويد هذا  من خلال هذا التحديث امكانية تصميم Widgets ، الأمر الذي غاب عن التحديثات السابقة لمدة طويلة ، وربما ابل هي السبب والمحفز الأساسي لجوجل على هذه الخطوة ، لأنها اعتنقت ذلك في تحديث نظامها الجديد أيضاً.

2-  أداء سريع متناغم ومثالي للغاية

نظام اندرويد الجديد

نظراً للدور الكبير التي تلعبه حركات التنقل بين مكونات الجهاز وتطبيقاته وشاشاته المختلفة ، فقد صبت شركة جوجل كثيراً من التركيز والابداع على هذه النقطة في هذا التحديث. بحيث ستلاحظ مدى سلاسة عمليات التنقل وسرعتها فور استخدامك لها النظام. بالإضافة إلى ذلك ، فقد عملت الشركة على تعديل بعض الميزات الصغيرة لجعلها أفضل. حيث قامت بتكبير حجم الساعة في خلفية القفل لتوفير البطارية وحث المستخدم على تقليل الوقت التي يسرفه في استخدام الجوال.

وبشكل عام فإن الشركة اعتمدت على الذكاء الاصطناعي لخلق تجربة تنقل واستخدام سلسة ، بسيطة ، وفعالة في نفس الوقت.

أقرأ أيضاً : تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد والايفون

3- الدقة العالية في استغلال المساحات على الجوال

وتتثمل هذه الميزة في تغييرات بسيطة ذات تأثيرات كبيرة على عملية الاستخدام. نذكر منها : إضافة إمكانية التحكم بعناصر البيت الذكي من لوحة الإشعارات ، إمكانية ضبط حجم الأيقونات ، تغيير مركز الإشعارات بشكل عام. بالإضافة إلى الكثير من التعديلات البسيطة التي ساعدت على استغلال المساحات على الشاشة بشكل كبير.

4- إضافة لوحة التحكم ضمن الإعدادات الشخصية

نظام اندرويد الجديد

لقد عملت جوجل في السابق على تطوير هذه الخاصية ، ولكنها قامت باحترافها هذه المرة. بحيث يقدم لك النظام الجديد هذه الميزة باسم Privacy Dashboard ، والتي تعمل على عرض بيانات تفصيلية لمختلف العناصر في الجوال ، من استخدام البطارية والتطبيقات المختلفة ، إلى استهلاك البيانات وغيرها. وتقدم هذه الميزة أيضاً للمستخدم تقاريراً بكل ما يرغب في معرفته حول استخدام للجهاز بشكل عام.

المزيد من موقعنا : تقنية “الجيل الخامس” عالم من الحداثة

5- خصوصية عالية وإشعارات خصوصية متقدمة

لا يمكن أن ننكر أهمية الحماية في وقتنا هذا. وفي حين يوفر لك نظام اندرويد السابق حماية عالية ، إلا أن هذا النظام ينقل الحماية والخصوصية إلى مستوى آخر. بحيث أضافت الشركة ميزة رائعة تقوم بتنبيه المستخدم في حال استخدام كل من الكاميرا أو المايك. وذلك من خلال إشعار بسيط يظهر أعلى الشاشة. بالتالي يمكنك أن تتعرف إلى التطبيقات التي تقوم بانتهاك خصوصيك وإيقافها بسرعة وسهولة.

6- ميزات حماية إضافية

نظام اندرويد الجديد

لقد عملت الشركة أيضاً على تضمين تقنية رائعة أخرى تدعى اعتماد الموقع الجغرافي التقريبي. بحيث يقوم الجوال بإعطاء موقع تقريبي للتطبيقات التي ترغي في أخذ معلومات الموقع. بالتالي فإن هذه الخاصية تمنحك خصوصية عند استخدام هذه التطبيقات.

ابداع هذا النظام في تطوير نظام الحماية لم يتوقف عند هذا فحسب ، بل أضافت الشركة أيضاً تقنية Android Private Compute Core  ، والتي تعمل على تعزيز حماية جميع البيانات الشخصية على الجهاز بشكل عام. كما صرحت الشركة أيضاً بأن هذه التقنية مفتوحة المصدر ، بالتالي فإنها ستكون في حالة تحديث دائم للوصول لأفضل مستوى ممكن من الحماية والخصوصية.

اقرأ من موقعنا : مزايا عدة لا تعرفها عن جوجل كروم

7- إشعارات وتنبيهات وايموجيات جديدة

لقد صرحت شركة جوجل بالفعل أنها تعتزم إطلاق الكثير من أصوات الإشعارات والتنبيهات الجديدة ، إلا أنها لا تزال متحفظة عليها بشكل كبير لسبب ما. حيث لاحظ مستخدمي النسخ التجريبية غياب هذه الأصوات فيها ، ولكن الشيء المؤكد أننا سنجربها عند إطلاق النسخة الفعلية من النظام.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد صرحت الشركة أيضاً عن نيتها بإطلاق مجموعة جديدة من أيقونات التعبير أو الأيموجي كما أنها أكدت إمكانية الحصول عليها عن طريق ملف خطي للجوالات ذات الإصدارات القديمة.

8- ميزة الاستخدام المتعدد للجوال أو الجهاز الذكي

نظام اندرويد الجديد

على الرغم من وجود ميزة التحكم في أجهزة التلفاز في أغلب جوالات شاومي ، إلا أنها لم تأت بشكل أساسي على أنظمة اندرويد حتى الآن. بحيث أكد المستخدمون وجود هذه التقنية في التحديث الجديد من اندرويد 12. بالتالي يمكنك أن تقوم باستخدام هاتفك الجوال كريموت كونترول بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك كله ، يمكنك نظام اندرويد الجديد من استخدام الجوال كمفتاح للسيارة ، مع إمكانية مشاركته بشكل رقمي مع أفراد أسرتك بسهولة. ولكن للأسف فإن هذه الميزة ستكون حكراً في البداية على هواتف بيكسل الخاصة بجوجل ، وهواتف سامسونغ S21 Ultra  ، وذلك بالاعتماد على خاصيات تقنية مثل NFC  وغيرها.

9- ميزة App Hibernation الجديدة

وتمكن هذه الميزة الرائعة الجوال من وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السبات. الأمر الذي يوفر كثيراً من طاقة البطارية وأداء المعالج وذاكرة التخزين العشوائي. وذلك من أجل ضمان أداء سريع ومثالي في كل الأوقات.

ما هو الموعد الرسمي لإطلاق النسخة الفعلية من نظام اندرويد الجديد؟

حالياً يمكن للمستخدمين أن يتمتعوا بتجربة النسخ التجريبية بسهولة. وفي حين لم يتم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي بعد ، إلا أنه من المتوقع أن يكون في شهر سبتمبر من هذا العام (2021).

نظام اندرويد الجديد

في الختام يمكننا القول أن شركة جوجل دائماً تسعى لمواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية وآخر الإبداعات الرقمية ، كما تحرص على تقديم أفضل تجربة للمستخدم. وبشكل دائم فإن التحديثات المستمرة والمتتابعة تكون أفضل بشكل تدريجي. وهذا الأمر الذي سيتبين لك بعد الاطلاع على ميزات هذا النظام الجديد. لا تنسى أن تزور موقع نبض حضرموت للمزيد من الأخبار التقنية المفيدة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى