عاجل

اخبار سورية اليوم - عاجل ريف حلب اليوم سورية تشارك في معسكر “أرتيك” الدولي لتعليم الشبيبة في روسيا

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو-سانا

تلبية لدعوة من إدارة معسكر “أرتيك” الروسي الدولي لتعليم واستراحة الشبيبة وبرعاية وزارة الخارجية الروسية قام وفد من الصحفيين الأجانب العاملين في موسكو بزيارة المعسكر لمدة يومين.

واطلع الوفد على عمل ونشاط ومعيشة الوفود الشبابية المشاركة فيه ومختلف أقسامه التعليمية والرياضية وفعالياته الموسيقية والفنية المتعددة.

ويستقبل معسكر “أرتيك” ما يقارب عشرين ألف فتى وفتاة سنوياً ممن تتراوح أعمارهم بين السبع سنوات والسبع عشرة سنة من روسيا ونحو خمسين بلدا من بينها سورية.

ويقع معسكر “أرتيك” الذي تأسس عام 1925 في منطقة طبيعية خلابة على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيرة القرم ويشغل مساحة 218 هكتاراً.

وتتمثل الصيغة الأساسية لنشاط المعسكر في الصداقة والتفاهم بين الشعوب تحت شعار “بيتنا الكرة الأرضية…عالم بلا حدود” ويهدف إلى الربط بين الترفيه في المعسكر والتعليم الإضافي والبرامج المتخصصة في شبكة معرفية وحياتية موحدة لتنمية جيل جديد يتوافق مع متطلبات الحياة العصرية والمستقبلية.

وفي لقاء مع الصحفيين أوضح المدير العام للمعسكر الكسي كاستبرجاك أن الهدف الأساسي من إقامة هذا المعسكر هو تعليم الشبيبة على العمل بصورة جماعية وحل المهمات الحيوية في ظل الصداقة والتكاتف لأنه لا يمكن بناء اقتصاد الغد إلا من قبل مواطنين يثقون بأنفسهم ولذلك نشجعهم على التفكير المستقل والسعي بإصرار لتحقيق الأهداف المطروحة.

ومن جهته وفي مقابلة أجرتها معه قناة تلفزة القرم أكد مدير المركز الإعلامي السوري في موسكو الدكتور فهد كم نقش أن عمل المعسكر ونشاطاته تجسد عراقة الشعب الروسي وترسخ عرى الصداقة والتعاون بين روسيا ومختلف الشعوب لتخليص العالم من أخطار الفوضى والمطامع الاستعمارية الجديدة والتصدي لأخطار الإرهاب الدولي مشيراً إلى أن سورية وبمساندة حلفائها وأصدقائها المخلصين وفي مقدمتهم روسيا الاتحادية وإيران وقوى المقاومة ما زالت تتصدى للإرهاب الدولي نيابة عن العالم أجمع.

وفي لقاءات مع أعضاء الوفد السوري الذين يقضون واحداً وعشرين يوماً في المعسكر عبر المشاركون عن ارتياحهم وسعادتهم لوجودهم في هذا النشاط واكتساب أصدقاء جدد من روسيا وخارجها.

وأوضحت كساندرا عبد الواحد أن الفريق السوري يسعى لتعريف شبيبة العالم بحقيقة الأوضاع في سورية وما تتعرض له من إرهاب أسود مشيرة إلى أن الوفد السوري يشارك في جميع الفعاليات الجارية في المعسكر ويسعى لإظهار وجه سورية الحضاري.

وأشار عضو الوفد كريم الخطيب إلى أن الفريق السوري يتألف من عشرة فتيان وفتيات جرى انتقاؤهم عن طريق مسابقة لمعرفة اللغة الروسية من قبل مؤسسة “روس سوترودنيتشستفو” الروسية للتعاون مع البلدان الأجنبية.

خبر : اخبار سورية اليوم - عاجل ريف حلب اليوم سورية تشارك في معسكر “أرتيك” الدولي لتعليم الشبيبة في روسيا يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار سورية اليوم - عاجل ريف حلب اليوم سورية تشارك في معسكر “أرتيك” الدولي لتعليم الشبيبة في روسيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق