أخبار عاجلة

كورة في عيد ميلاده الـ39.. شاهد أبرز الأهداف خلال مسيرة أبوتريكة (فيديو) - كورة لايف

كورة في عيد ميلاده الـ39.. شاهد أبرز الأهداف خلال مسيرة أبوتريكة (فيديو) - كورة لايف
كورة في عيد ميلاده الـ39.. شاهد أبرز الأهداف خلال مسيرة أبوتريكة (فيديو) - كورة لايف

يحتفل اليوم الثلاثاء النجم محمد أبوتريكه "أميرالقلوب" لاعب الأهلى والمنتخب الوطني السابق صاحب الشعبية الجارفة التى تجاوز مداها المستطيل الأخضر، بعيد ميلاده الـ39.

وُلد الماجيكو في 7 نوفمبر 1978 في قرية ناهيا إحدى قرى محافظة الجيزة، نشأ في أسرة متواضعة مع ثلاثة أولاد وبنت واحدة وعمل في صغره كعامل يومية في مصنع للطوب مع عمه، وساهم عمله الشاق في تقوية عضلاته وإعداده بدنياً.

واستمر في تعليمه حتي تخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة، وصف أبو تريكة أن طفولته كانت لها أثر كبير في ولعه وشغفه بلعب كرة القدم مع أصدقائه وجيرانه.

كانت بدايته مع كرة القدم فى نادى الترسانة، حيث كان أول من اكتشف موهبته نجم مصر والترسانة السابق الكابتن حسن الشاذلى، وبالفعل ضم الشاذلى أبوتريكة لصفوف شباب الترسانة، واستمر مع فريق الشباب قرابة السبع سنوات، حتى تم ضمه للفريق الأول لفريق الترسانة، وحين تم ضمه للفريق الأول ولتمسك نادى الترسانة الشديد به، أقدم رئيس النادى على توقيع تعاقد مع اللاعب ضمن الفريق الأول بمبلغ مالى كبير جدا بالمقارنة بزملائه فى الفريق، ولكن أبوتريكة رفض هذا المبلغ، وطلب أن يتقاضى مثلما يتقاضى زملاؤه فى الفريق، ولعل هذا الموقف يظهر مدى خلقه وتواضعه الشديد، الأمر الذى رفع من أسهمه ومن حبه بين زملائه ومدربيه فى النادى.

وقد صال وجال أبوتريكة فى الملاعب سواء فى دروى الدرجة الثانية المصرى، أو بعد صعود الترسانة لدورى الدرجة الأولى والتفتت الأعين إليه بشدة.

وانتقل للنادى الأهلى فى موسم 2003 من نادى الترسانة، وارتدى الرقم 22، والذى بدأ معه مشواره الكروى، ولعب أبوتريكة فى مركزى خط الوسط المهاجم وصانع الألعاب.

وحقق أبو تريكة إنجازات عديدة منذ التحاقه بالنادى الأهلى، إذ حصل معه على بطولة الدورى سبع مرات والكأس المصرى ثلاث مرات وكأس السوبر المصرى 4 مرات، ودورى رابطة الأبطال الأفريقية أربع مرات وكأس السوبر الأفريقى مرتين، والوصول لكأس العالم للأندية 4 مرات، إضافة إلى الفوز مع المنتخب المصرى بكأس الأمم الأفريقية أعوام 2006و2008، والذى لعب فيه دوراً مهماً خلال مشوار المنتخب المصرى أثناء البطولة والتى كان أبوتريكة أبرز لاعبيها.

تخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.
المصدر :اليمن العربى