أخبار عاجلة

إدارة مطار الطائف تحتضن احتفال «أبسكو» بحصولها على شهادة دولية

إدارة مطار الطائف تحتضن احتفال «أبسكو» بحصولها على شهادة دولية
إدارة مطار الطائف تحتضن احتفال «أبسكو» بحصولها على شهادة دولية

بدر القثامي (الطائف)

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة المطارات الغربية اليوم، احتفالا في مقرها بمطار الطائف الدولي، بمناسبة حصول شريكها الإستراتيجي الشركة العربية لتجارة المواد البترولية (أبسكو) على شهادة مجموعة التفتيش المشتركة (Joint Inspection Group)، في محطتها بمطار الطائف.

وتعتبر هذه المجموعة التي تعرف اختصارا بـ(JIG) إحدى الجهات العالمية المعروفة التي تقوم بعمل الأبحاث والدراسات والمعايير المعتمدة في مجال وقود الطائرات.

حضر الاحتفال مساعد مدير عام إدارة مطار الطائف متعب بن حامد الثمالي وعدد من منسوبي الإدارة، الذين شاهدوا عرضا مرئيا عن مراحل عمليات «أبسكو» ومسوغات حصولها على الشهادة.

وأوضح ممثل «أبسكو» مدير العمليات سهل بن حمزة طاهر أن أهمية هذه الشهادة تأتي من كونها صادرة عن جهة دولية معتمدة في مجال وقود الطائرات، حيث يتبع لها أكثر من 2500 مطار في العالم، مبينا أن «JIG» تقوم بتطبيق نظام تفتيش على جميع محطات أعضاء المجموعة لضمان تطبيق معايير المجموعة للجودة النوعية والعمليات التشغيلية وكذلكَ مرافق تخزين وقود الطائرات.

وأضاف: تعتبر «أبسكو» عضوا فعالا في هذه المجموعة قامت بالتنسيق مع مفتش معتمد من «JIG» لفحص جميع محطات تزويد الطائرات بالوقود والتابعة للشركة في مطارات المملكة كأول شركة عالمياً تقوم بتطبيق معايير «JIG» واعتماد المحطة كموقع مصنف ومعتمد من منظمة «JIG»، حيث تم الإعلان عن ذلك في أكثر من محفل دولي من قبلهم في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم، مؤكدا أنه يُمكّن ذلك أي خطوط طيران عالمية أو الجهات الأخرى من الاطلاع على نتائج التفتيش بكل شفافية ومعرفة العمليات المصنفة في أي مطار في العالم.

كما حضر من شركة «أبسكو» مدير عمليات المنطقة الشمالية المهندس عامر بن صالح الحجيلي، وعبدالعزيز بن عباس يماني، ومشرف المحطة عبدالله بن أحمد مقيص.


تخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.
المصدر :صحيفة عكاظ