اخبار اليمن الان - #السعودية تحيي براءة 215 طفلاً يمنياً #اليمن #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة

عكاظ اليمن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
في الوقت الذي تسعى فيه الميليشيات الحوثية الإرهابية إلى تعميق جراح اليمنيين بشتى الأساليب اللا إنسانية، غير آبهة بأي مبادئ أو قيم، لا تدخر المملكة وسيلة أو دعماً تضمد به جراحهم على كافة الأصعدة، التعليمية والصحية والنفسية والاجتماعية، ومن ذلك ما يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من جهود متنوعة ومستمرة.

إذ نظم المركز أمس (الجمعة) رحلة ترفيهية لـ26 طفلاً مجنداً إلى حديقة مأرب العامة ضمن أنشطة مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية، في سياق عنايته بشؤون اليمنيين.

وهدفت الرحلة إلى أن يعيش الأطفال جواً من المرح في مساحات مفتوحة بقضاء يوم من اللعب في الحديقة، إضافة إلى السباحة، وإقامة مسابقات ثقافية ورياضية، لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي يعيشونها نتيجة تأثرهم بعملية التجنيد القسري.

وتعد هذه الرحلة ضمن الدورة الثالثة من المرحلتين الخامسة والسادسة من المشروع التي تستهدف 80 طفلاً مجنداً في .

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عمل على إعادة تأهيل 215 طفلاً مجنداً ومتأثراً خلال الدورات والمراحل السابقة من محافظات يمنية عدة، وفق خطته التي تستهدف إعادة تأهيل 2000 طفل مجند ومتأثر في اليمن.

من جهة أخرى، وزع المركز 200 كرتون من التمور في مخيم حجة للنازحين في مأرب، يستفيد من التوزيع 1200 نازح، وتأتي هذه المساعدات في إطار المشاريع المتعددة التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في جميع مناطقه دون تمييز.


المصدر : عكاظ اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق