عاجل

عاجل اليمن مصر24 - لابيد: تركيا تتدخل بشؤوننا وترميم العلاقة معها خطأ

مصر 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جديد اليوم
عاجل اليمن مصر24 - لابيد: تركيا تتدخل بشؤوننا وترميم العلاقة معها خطأ

منذ 23 ثانية — السبت — 5 / أغسطس / 2017

مصر24 - لابيد: تركيا تتدخل بشؤوننا وترميم العلاقة معها خطأ

مصر24 - لابيد: تركيا تتدخل بشؤوننا وترميم العلاقة معها خطأ

رام الله- شاشة نيوز: قال رئيس حزب "يوجد مستقبل" المعارض الإسرائيلي يائير لابيد إن على القيادة الإسرائيلية التوقف عن الخنوع أمام تركيا.

وشن لابيد في مقاله بصحيفة معاريف العبرية هجوما شديدا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معتبرا أن العلاقات بين إسرائيل وتركيا لن تعود لسابق عهدها.

ووصف وزير المالية الإسرائيلي السابق المحاولات الإسرائيلية لترميم العلاقات مع تركيا بالخطأ الإستراتيجي، متهما أردوغان بتحجيم الجيش التركي والمحاكم والصحافة في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي، وفق تقديره.

وأضاف أنه مع مرور الوقت أصبحت تركيا أكثر عدوانية تجاه إسرائيل وأكثر عثمانية وبالأساس أكثر إسلامية، على حد تعبيره، وقد اختار أردوغان أن يكون طرفا في الصراع الذي يشهده الشرق الأوسط، وانحاز لما اعتبره المحور الأقوى بالنسبة له أفضل له من التحالف مع إسرائيل.

وتساءل لابيد في ضوء كل ذلك عن سبب مواصلة إسرائيل الخنوع أمام تركيا، في حين أن تعامل الأخيرة معها لم يتحسن ولم يطرأ عليه تغيير مع أن علاقاتنا معها تسوء كلما وثقت علاقاتها مع إيران وواصل أردوغان عملية أسلمة تركيا، ولذلك فإن إسرائيل لا يمكنها الاعتماد على الأتراك بما يتعلق بالتعاون الأمني والاستخباري.

واتهم أردوغان بالتدخل في شؤون إسرائيل الداخلية لأنه يضخ المال للمنظمات الإسلامية، ويدعم الشيخ رائد صلاح وحركته الإسلامية، ومفتي القدس السابق الشيخ عكرمة صبري، ويمول نشاط المرابطين والمرابطات الذين نشطوا في المسجد الأقصى، على حد قوله.

خبر مصر24 - لابيد: تركيا تتدخل بشؤوننا وترميم العلاقة معها خطأ - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:شاشة نيوز.

مصر 24مصر 24

W3Schools

أخبار ذات صلة

خبر : عاجل اليمن مصر24 - لابيد: تركيا تتدخل بشؤوننا وترميم العلاقة معها خطأ يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر 24 وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل اليمن مصر24 - لابيد: تركيا تتدخل بشؤوننا وترميم العلاقة معها خطأ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق