عاجل

عاجل اليمن اخبار الاردن الان ثلاثي القانون “كنّارة” في “أمسيات عمان”

مصر 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جديد اليوم
عاجل اليمن اخبار الاردن الان ثلاثي القانون “كنّارة” في “أمسيات عمان”

منذ 17 ثانية — السبت — 5 / أغسطس / 2017

اخبار الاردن الان ثلاثي القانون “كنّارة” في “أمسيات عمان”

اخبار الاردن الان ثلاثي القانون “كنّارة” في “أمسيات عمان”

اخر اخبار الاردن الان اليوم عاجل حيث مرايا – تستضيف “أمسيات عمان” التي تقام في المركز الثقافي الملكي استكمالاً لفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، الفرقة الموسيقية “كنّارة”، وهي الفرقة التي تعزف، و لأوّل مرّة في تاريخ الموسيقى على ثلاث آلات قانون معاً، بمرافقة إيقاع وأربعة مغنين يتداخلون في مراحل العرض مع بعض المقطوعات المغنّاة.
وتقدّم الفرقة التي تنطلق بقيادة الفنان الأردني عبدالحليم الخطيب تحدياً موسيقياً مساء السبت 5/8 من خلال أساليب وارتجالات وتداخلات تمتزج فيها ألحان ألّف معظمها الفنان الخطيب ووزعها للفرقة التي أطلق عليها اسم “كنّارة- ثلاثي قانون”، وهي الفرقة التي تعني بالعربية اسماً قديماً لآلة ثلاثية الأوتار تعود إلى أكثر من 4500 عام.
ويُعدّ الفنان الخطيب الذي نشأ على حب الموسيقى والتعلّق بها مبكراً، فناناً جادّاً ومغرماً بالإيقاعات الشرقية والمقامات التي درس مبادئها وتطوّرها عبر التاريخ، ليصبح من من أهم عازفي القانون في الأردن ومن خلال ما يقدّمه في أوروبا وأميركا ضيفاً على المهرجانات العالمية في هذا المجال.
ويعود تأسيس الفرقة إلى ثقة شركة كومنبرود الفرنسية بالفنان الخطيب وعرضها عليه تأسيس فرقة لم يسبق أن تواجدت على الإطلاق على الساحة الموسيقية قوامها ثلاثة عازفي قانون يعزفون معاً بشرط التناغم مع الآلات، ولذلك فإنّ الجمهور سيكونون أمام عرض فريد بإدارة الخطيب الذي يرافقه بشّار فحلو من سوريا وأمين ببيرم من تركيا وعازف الإيقاع الفرنسي إتيان غروبال، بالإضافة إلى جوقة تتكون من أربعة أصوات من الأردن.

 

خبر اخبار الاردن الان ثلاثي القانون “كنّارة” في “أمسيات عمان” - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مرايا نيوز.

مصر 24مصر 24

W3Schools

أخبار ذات صلة

خبر : عاجل اليمن اخبار الاردن الان ثلاثي القانون “كنّارة” في “أمسيات عمان” يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر 24 وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

عاجل اليمن اخبار الاردن الان ثلاثي القانون “كنّارة” في “أمسيات عمان”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق