الزبيدي يؤكد تمسكه ببيان 3 أكتوبر ويضيف: العالم أجمع مع الجنوبيين

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي، على ضرورة التمسك ببيان الـ3 من أكتوبر، نظرا لما يمثله من خارطة لطريق متكاملة، لا يمكن التفريط بها أو التنازل عنها.

وأضاف الرئيس الزبيدي، أن تنفيذ الخارطة مرهون باستكمال ونضوج الظروف الذاتية والموضوعية داخليا وخارجيا.

جاء ذلك خلال ترأسه للقاء المشترك لممثلي الجمعية الوطنية في العاصمة عدن، ورؤساء القيادة المحلية في العاصمة والمديريات، مؤكدا أن المجلس يعمل على المزيد من تنظيم العمل ورص الصفوف والتماسك وتشكيل لجان ونقابات، لتطبيق ما جاء في البيان لحماية المؤسسات التي تنهار يوما بعد يوم.

وعلى صعيد التحركات الخارجية، أكد الرئيس الزبيدي، أن المجلس قطع شوطا كبيرا في هذا المجال وبالخصوص مع المبعوث الدولي جريفيث.

وأضاف الزبيدي: " نسعى إلى أن يكون لنا مكتب تفاوضي دائم خاص بالمجلس والقضية الجنوبية خارجيا، وأن هناك فريق خاص لهذا الغرض".

وأوضح أن المجلس لايمانع أن تكون المكونات الأخرى شريكة في هذا الفريق، مادام هدفها استعادة الدولة.

وأكد الزبيدي، أن والعالم إلى جانب الشعب الجنوبي وقضيته، قائلا: "نلمس ذلك في لقاءاتنا معهم لكن هناك جانب إنساني ملح وعاجل بالنسبة لهم.

ومن جهته أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، أن المجلس ماضٍ في سبيل تحقيق الأهداف التي قام لأجلها، وأن لا تراجع عن تحقيق هذا الهدف، وأن العمل في سبيل تحقيق ذلك جارٍ بوتيرة عالية ورؤية واضحة وصائبة.

وبيّن: "بيان الثالث من أكتوبر، واضح المضامين ونستطيع تطبيقه على أرض الواقع لكننا حريصون على دماء الجنوبيين ككل، ونؤمن أن أية قطرة دم جنوبية عزيزة علينا".

وقال: "لن نكون عرضة للانكسارات ونسير بكل ثقة مع القائد عيدروس الزبيدي".

وكشف بن بريك أن هناك مبالغ طائلة وميزانيات رصدت من قبل بن دغر وحكومته، لإفشال المجلس الانتقالي وقتل الشعب وكوادره وأئمته.

وفي اللقاء أجاب اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن، على استفسارات وملاحظات أعضاء الجمعية الوطنية ورؤساء وأعضاء القيادات المحلية في العاصمة عدن ومديرياتها.

وعبرت قيادات المجلس عن تقديرها واعتزازها بالروح الوطنية، التي تحلى بها أعضاء المجلس وقياداته في العاصمة ومديرياتها.


وحضر اللقاء الاستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ فضل الجعدي والمهندس عدنان الكاف والعميد ناصر السعدي أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق