رئيس موانئ عدن ومدير الأمن يفتتحان مشاريع بميناء المعلا «تفاصيل»

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

افتتح الرئيس التنفيذي - رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، محمد علوي أمزربه، ومدير أمن العاصمة عدن، اللواء، شلال علي شائع، اليوم الخميس، عدة مشاريع في أرصفة ميناء المعلا، تزامناً مع احتفالات الذكرى الـ55 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة، بما يسهم في تحسين الأداء وتطويره في الميناء.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، محمد علوي أمزربة، إن التدشين الذي يأتي متزامناً مع احتفالات ثورة الـ14 من أكتوبر، بدأ اليوم بعمل الميزان المحوري الإلكتروني، وجهاز بصمة الإبهام وبصمة الوجه، التي تعتبر هي الأولى على مستوى الموانئ اليمنية، إلى جانب تدشين بعض المعدات المقدمة من الأمم المتحدة، كصالة المسافرين وجهاز فحص الحقائب لتفتيش حقائب وأمتعة المسافرين بحراً، خاصة اللاجئين المقيمين في بلادنا، الذين يتم ترحيلهم بشكل طوعي عبر برنامج الأمم المتحدة إلى بلدانهم.

وأشار أمزربه، إلى تدشين المولد الكهربائي الجديد ودخول سيارة الإسعاف إلى الخدمة، إضافة إلى توزيع بطائق التأمين الاجتماعي لعمال الشحن والتفريغ، وتكريم بعض عمال وكوادر مؤسسة موانئ خليج عدن.

وعبّر الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، عن شكره لكل الداعمين المحليين والدوليين، وعلى رأسهم القيادة السياسية ممثله لفخامة رئيس الجمهورية المشير، عبدربه منصور هادي، الذي قال إنه يولي ميناء عدن كل الاهتمام والتقدير، لكي يقدم خدماته لكافة محافظات الجمهورية اليمنية، باعتبار ميناء عدن، هو الميناء الأكبر والأبرز على مستوى الجمهورية.

ولفت أمزربه، إلى أن إدارة وعاملين ميناء عدن، يدركون حجم المسؤولية، والظرف الذي يعيشه البلد. مؤكداً على بذلهم مزيد من الجهود قدر المستطاع لخدمة البلد، بما يحقق الفائدة للجميع.

من جهته، حيّا اللواء، شلال علي شائع، مدير شرطة عدن، الجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة موانئ عدن وعمالها المثابرين في استمرار تطوير هذه المنشأة السيادية التي تحظى بموقع جغرافي استراتيجي طبيعي.

وقال شائع، إن هذه المشاريع المدشنة اليوم ستسهم في تحسين أداء هذه المنشأة وتطويره. مؤكداً أن شرطة المدينة ستحمي هذه المنشئات ببسالة لضمان مضاعفة العمل والانتاج كي تتقدم عجلة التطور ويتحسن مستوى وتفعيل هذه المنشئات في المحافظات المحررة.

وسبق فعاليات التدشين في رصيف ميناء المعلا، حفل تكريمي لعدد من عمال وكوادر مؤسسة موانئ خليج عدن، بلغ عددهم 58 كادراً من إدارة الأرصفة والساحات ومحطة حاويات المعلا.

وارتفعت وتيرة النشاط بشكل ملحوظ خلال التسعة الأشهر الماضية من العام الجاري، إذ بلغ عدد السفن الوافدة إلى ميناء عدن 522 سفينة، بزيادة 50 سفينة عن نفس الفترة من العام الماضي، بواقع 11%.

حضر الفعاليات، مدير عام الأرصفة والساحات، القبطان شفيع الحريري و نائب مدير عام الدائرة البحرية القبطان أحمد البيشي والمستشارة القانونية للرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، زينب ملهي، و مدير أمن ميناء المعلا، ونائب مدير عام الأرصفة والساحات، مهدي الدغاري والعقيد شلال الشوبجي.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق