ميليشيات الحوثي تخفي عدد قتلاها وتعترف بـ 65 ألف جريح

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اعترفت ميليشيات الانقلابية بإصابة أكثر من 65 ألفا من عناصرها بجروح مختلفة، بينهم خمسة آلاف معاق منذ بداية انقلابها على الشرعية قبل أربعة أعوام.

ورد هذا الاعتراف على لسان طه جران، رئيس ما يسمى ( مؤسسة الجرحى) التابعة للميليشيات خلال احتفال أقيم في نادي ضباط الشرطة بصنعاء بمناسبة مرور عامين على إنشاء هذه المؤسسة .

وخصصت الفعالية لجمع جبايات ومساعدات لتمويل المؤسسة بتوجيه من القيادي الحوثي أحمد حامد.

مصادر تجارية في صنعاء أكدت لموقع "العربية نت" أن الميليشيات فرضت على التجار في مناطق سيطرتها جمع مبلغ عشرت ميليار ريال يتم منهم لتمويل مؤسسة الجرحى بأوامر مباشرة من القيادي أحمد حامد المعين مديرا لمكتب رئيس المجلس الانقلابي.

وأكد طه جران أن عدد الجرحى المسجلين لدى المؤسسة أكثر من 60 ألف جريح، إلى جانب أكثر من 5 آلاف معاق ممن أصيبوا وهم يقاتلون في صفوف الميليشيات في مختلف الجبهات.

وإلى جانب مؤسسة الجرحى أنشأت الميليشيات الحوثية مؤسسة أخرى تعنى بقتلى الحرب من عناصر الميليشيات مهمتها تأمين أرض لتخصيصها مقابر جديدة إضافة إلى تولي مهام نقل ودفن القتلى وإقامة الأضرحة لهم وتزيينها في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات.

وقدرت مصادر في صنعاء عدد المقابر التي أنشأتها الميليشيات الانقلابية لدفن قتلاها منذ بداية الحرب بأكثر من خمسين مقبرة موزعة على ثمان محافظات، من بينها ستة عشر مقبرة في أمانة العاصمة صنعاء وضواحيها، واثنتا عشرة مقبرة في مدينة عمران وضواحيها.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق