اخبار اليمن الان - الفاو تدشن توزيع بذور محاصيل الخضار للمزارعين بلودر - #اليمن # الحوثي #التحالف_العربي

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الاثنين 03 سبتمبر 2018 8:52 م

الفاو تدشن توزيع بذور محاصيل الخضار للمزارعين بلودر
المشهد العربي / لودر / عارف اخمد

 دشنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة  (الفاو ) صباح اليوم الاثنين توزيع بذور الطماطم والبصل المحسنة للمزارعين من مختلف مناطق وقرى مديرية لودر بمحافظة بالشراكة مع وزارة الزراعة والري   ضمن مشروع تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الأوربي.

 

وخلال التدشين ألقى مدير عام لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز  كلمه شكر فيها منظمة الفاو وإدارة الزراعة في المحافظة والمديرية على جهودهم في إنجاح هذا المشروع الساعي إلى تقديم الدعم والمساندة لصغار الفلاحين في مديرية لودر والذي يأتي في سياق برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش في المناطق الريفية المدعوم بالاستثمار المناسب في نظم معلومات الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على إدخال بذور محسنة ذات مردود أفضل.. متمنيا أن يكون المستفيدين من ذلك الدعم المقدم من منظمة الفاو المزارعين الحقيقيين وليس الوهميين..محذرا من أي عملية تلاعب أو  محاباة تتم في عملية التوزيع وعلى حساب المزارعين المستحقين لأنه عندها سيخضع أي مسؤول للمسائلة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأكد مدير عام لودر -رئيس المجلس المحلي الشيخ باهرمز  ( أبوعبدالله ) استعداد السلطة المحلية في المديرية في التعاون مع أي هيئة أو منظمة مانحة تقوم بالتدخل من أجل تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية يعود نفعها على مواطني المديرية.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة والري م/لودر المهندس جمال عمر الزبيدي إلى أن تنفيذ هذا المشروع الذي استفاد منه 150 مزارع من مختلف مناطق وقرى  المديرية يأتي ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الأوربي...مشيرا إلى أن هذا التدخل يأتي ضمن عدد من الأنشطة تنفذها المنظمة لدعم القطاع الزراعي في عدد من مديريات محافظة  أبين في مجال المحاصيل والثروة الحيوانية والري.

 

حضر التدشين سكرتير المدير العام محمد أحمد الضريبي ورئيس المجلس الأهلي م/لودر صالح الصاد وعدد من الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة.

 

 

 

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق