مليشيا الحوثي تحتجز 1500 عائد من العمرة في البيضاء

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

حذرت صحيفة "البيان" الإماراتية من استمرار مليشيا ، المدعومة من إيران، في منع الآلاف من السكان، من العودة إلى مناطقهم الواقعة تحت سيطرتها، بعد أن تركوا في العراء، وبينهم مرضى وأطفال ونساء، بحجة الحجر الصحي.

وأبرزت الصحيفة ـ في تقرير لها اليوم الخميس ـ أن المليشيا الإرهابية، تحتجز المئات من المسافرين، أغلبهم من العائدين من العمرة، حيث استأجرت في محافظة البيضاء استراحة شعبية رديئة الأثاث والخدمات، وأجبرت المسافرين على البقاء فيها، واكتفت بمنحهم فرشا صغيرة من الإسفنج.

ونقلت الصحيفة عن المحتجزين قولهم إن عناصر الميليشيا الإرهابية توقف الحافلات، وترص الركاب في العراء بطريقة مهينة، وأن بعض المحتجزين لم يحصلوا على فرش، حيث تحولت الاستراحة إلى سجن كبير، يضم أكثر من 1500 مسافر.

وأضاف المحتجزون أن الاستراحة التي استأجرتها المليشيا الإرهابية في منطقة عفار، صغيرة، لا تتسع إلا لعدد محدود من الأشخاص الأصحاء، فكيف ستكون مناسبة كحجر صحي لمرضى وكبار سن ومسافرين ونساء وأطفال؟.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد بعض المسافرين أنهم ينامون في العراء، وبجوار القمامة، ويقضون النهار تحت أشعة الشمس والغبار، والليل في الظلام والبرد، ويأكلون ويشربون ما يتبرع لهم به سكان المنطقة.

وأكد المحتجزون أن المكان يفتقد للخدمات صحية، وبين المحتجزين مرضى وكبار في السن حالتهم الصحية سيئة، ولا يوجد سوى حمامين، وليس هناك نظافة أو تعقيم، ويزدحم المسافرون للدخول، رجالا ونساء.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق