تفجر خلافات كبيرة داخل أسرة الحوثي .. لهذا السبب !!

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تفجرت خلافات حادة داخل أسرة زعيم المليشيا الإرهابية،  "عبدالملك " على خلفية الصراع على السلطة والنفوذ بين أقطاب الجماعة المدعومة إيرانيا. 

وقال مصدر لـ"المشهد العربي"، إن هناك خلافات بين  يحيى بدر الدين الحوثي شقيق زعيم المليشيا الحوثية, والمعين وزيرا للتربية, وابن عمه القيادي محمد علي الحوثي عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى. 

وأوضح أن الخلافات جاءت عقب تصاعد خلاف يحيى الحوثي والقيادي النافذ أحمد حامد المعين من المليشيا مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية في صنعاء والمحسوب على جناح محمد الحوثي .

ولفت إلى أن يحيى الحوثي توعد بإقالة "أحمد حامد"، واتهمه بالفساد وسرقة المساعدات وابتزاز المنظمات والإساءة لصورة المليشيا, ورفع تقريرا إلى شقيقه زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

وكشفت عن رفض محمد الحوثي إقالة أحمد حامد, مبررا موقفه بما وصفه عدم التفريط فيما سماهم "الرجال المخلصين"، وما اعتبرهم "المؤمنين الأوائل"، وهي الصفة التي تتداولها المليشيا في إشارة للقيادات الحوثية خلال الحروب الستة. 

وأفاد المصدر بأن محمد الحوثي، برر أيضا بوجود يحيى الحوثي في المانيا ينعم بالرفاهية، بينما كان مع أحمد حامد في جبال صعدة يحاربان النظام السابق. 

ونبه المصدر إلى أن يحيى الحوثي يلقى دعما القيادي مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى, الذي سبق وأن حاول إقالة مدير مكتبه "أحمد حامد" غير أن زعيم المليشيا طالبه بالتمهل .

وكان يحيى الحوثي قد اتهم القيادي أحمد حامد بالفساد وابتزاز المنظمات، بعد توقف المشاريع التي كان يشرف عليها في قطاع التربية ويحصل منها على مبالغ بالعملة الصعبة .

وقال يحيى الحوثي إن أحمد حامد وعبر ما يسمى المجلس الوطني لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية يعمل على ابتزاز المنظمات وعرقلة مشاريعها ومنع توزيع الأغذية حتى تتلف، لاتهام المنظمات بتقديم أغذية فاسدة, وإجبارها على فرض ضرائب على المساعدات.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق