البيان: الإمارات حاربت الإرهاب وأغاثت المتضررين في اليمن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تحت عنوان "دور الإمارات في .. أحرف من نـور يكتبها التاريخ"، أفردت صحيفة البيان، تقريرا مطولا، عن دور القوات المسلحة الإماراتية، في اليمن.

وقالت الصحيفة إنه: "لا تكفي الصفحات لإلقاء الضوء على ما لعبه أبناء القوات المسلحة الإماراتية وغيرها من مؤسسات الدولة، وما قدّموه لليمن الشقيق وأبنائه المتضررين من الحرب والإرهاب".

وأضافت: "سيكتب التاريخ هذا الدور بأحرف من نور، هذا الدور الإنساني الذي بدأ مع بدء معاناة اليمن، ولم ينتهِ بعد، ولن ينتهي طالما في تلك البلاد ملهوف يحتاج إغاثة".

وأوضحت: "أبناء الوطن ساهموا في إعادة الأمل وترسيخ أمن المنطقة من خلال أعمال إنسانية استفاد منها ملايين الأسر، من خلال بناء وتطوير المشاريع التنموية".

وشددت على أن: "ضباط وجنود القوات المسلحة الإماراتية جزءاً من دور إماراتي إنساني في اليمن، مساهمين في عملية التحرير ومغيثين لكل من تضرر من الوضع الصعب".

ولفتت إلى أن دور الإمارات منذ مارس 2015 اتخذ ثلاثة مسارات بشكل متزامن: الأول مسار عسكري، والثاني تطبيع الحياة وإغاثة أبناء المحافظات المحررة، والمسار الثالث تأمين المحافظات المحررة ومحاربة الإرهاب.

وأشارت إلى تقدّيم الإمارات مساعدات إغاثية وداعمة الاستقرار تقدر بقرابة ستة مليارات دولار من خلال المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى إعادة بناء المستشفيات والمدارس، والبنية التحتية، مثل أنظمة الماء والكهرباء.

cf02296d67.jpg
5e400b4222a90.jpeg

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق