بن بريك: المجلس الانتقالي يسير بخطى ثابتة لاستعادة الجنوب كامل السيادة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أكد رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء أحمد سعيد بن بريك،أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسير في خطى ثابتة لاستعادة الجنوب كامل السيادة.
جاء ذلك خلال استقبال بن بريك ، اليوم الاثنين في مقر الجمعية الوطنية ، هيئة الوفاق الجنوبي – الجنوبي، برئاسة أحمد عمر المرقشي، الرئيس الفخري للهيئة.

وخلال الاجتماع ، أكد بن بريك على أن كل الظواهر السلبية التي ظهرت على السطح منذ عام 2011م وتفاقمت أكثر بعد الحرب الأخيرة على الجنوب 2015م ، سيتم القضاء عليها قريباً بقوة القانون .

وأشار خلال الاجتماع إلى أن قيادات المجلس الانتقالي ثابتة على عهدها ، وأنها ماضية على درب الشهداء ، ولن تفرط قيد أنملة في أراضي الجنوب.

ورحب الاجتماع، بمبادرة الحوار الجنوبي الشامل لكل المكونات والأطياف السياسية والحزبية التي من خارج المجلس الانتقالي الجنوبي، والتي من خلالها ترسم لوحة وطنية جامعة تعكس حسن نوايا المجلس الانتقالي الجنوبي في قبول الآخر.

ولفت الاجتماع إلى حرص المجلس الانتقالي الشديد على توحيد الصفوف ولم شمل الجنوبيين في وعاء واحد يصب في مصلحة الجنوب عامة.

كما ناقش الاجتماع دور هيئة الوفاق الجنوبي – الجنوبي، المكمل لدور المجلس الانتقالي الجنوبي، وللعمل والمجهود الطوعي والذاتي الذي تبذله الهيئة من أجل الحفاظ على الجنوب وترسيخ دعائم الأمن والسلام.

وتطرق اللقاء إلى ترتيبات وضع الجنوب، لما بعد اتفاقية الرياض، وكذلك تعزيز الجبهة الداخلية الجنوبية.

وشدد اللقاء، على ضرورة تفعيل دور الإعلام الجنوبي لنقل ما يحدث على الساحة والواقع بكل شفافية للمواطن، فضلا عن مناقشة ظاهرة البناء العشوائي والبسط على الأراضي الجنوبية وبالذات في العاصمة عدن ومحافظتي لحج وأبين ، والإجراءات المتبعة لمجابهة هذا الزحف العمراني الخطير في المرحلة القادمة، وكذلك قضية انهيار العملة المحلية وضررها على الوضع الاقتصادي والمعيشي لدى المواطن في الجنوب.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق