اليوم السعودية: النظام الإيراني الداعم الأكبر للإرهاب في العالم

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أكدت صحيفة اليوم السعودية،أن مكافحة الإرهاب من الثوابت السياسية الواضحة للملكة، مشيرة إلى أن إيران هي الداعم الأكبر للإرهاب في العالم.

وقالت الصحيفة، أن المملـكة ترى أن الـنظام الإيراني يمثل الـداعم الأكبر لـظاهرة الإرهاب في الـعالـم، ويتضح ذلـك من دعمه المطلق للمليشيات الحوثية في وللإرهاب المتمثل بحزب الله في الجنوب اللبناني وللمنظمات الإرهابية في العراق.

وأضافت الصحيفة، وقد نفد صبر الشعوب التي ذاقت الأمرين من جرائم النظام الإيراني، فجاءت التظاهرات العارمة في شوارع العراق ولبنان واليمن وفي الشوارع الإيرانية أيضا لتندد بسياسات نظام طهران في تلك الدول وغيرها من دول العالم.

وتابعت، ومن الثوابت السياسية المعلنة للمملكة مطالبتها لساسة بتغيير سلوكهم الداعم للإرهاب، ومواصلة مساعداتها اللا محدودة للشعب اليمني ومساندة كفاحه ضد أعدائه من المليشيات الحوثية وأذنابهم.

ولفتت إلى أن المملكة قدمت 14 مليار ريال لتنمية اليمن، ومازالـت تطالب المجتمع الدولي بإدانة المليشيات الحوثية التي ارتكبت أفظع الجرائم بحق الشعب اليمني، وبحق المملكة أيضا، فقد أطلقت 300 صاروخ ضد المنشآت المدنية ومائة طائرة مسيرة على الأراضي السعودية.

واختتمت الصحيفة، تعلم دول العالم يقينا أن المملكة لم تشعل الحرب في اليمن، وأن تلك المليشيات هي التي أشعلت فتائل الحروب في اليمن، وأنها مازالت سادرة في غيها برفضها الانصياع لأي حل سلمي وضربها القرارات الأممية ذات الشأن عرض الحائط.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق