بـ 10 ملايين دولار.. صفقة بيع المساعدات العلاجية تشعل خلافات حوثية

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

المشهد العربي ـ الخاص:

تفاقمت الخلافات بين قيادات حوثية رفيعة على خلفية بيع مساعدات علاجية مُقدمة من المنظمات الدولية لوزارة الصحة التابعة للمليشيات.

وأوضح مصدر مطلع لـ"المشهد العربي"، أن قيادات حوثية نافذة بينهم وزير الصحة طه المتوكل، والقيادي الحوثي أحمد حامد المعين من المليشيا مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية في صنعاء قاموا ببيع المساعدات العلاجية المقدمة من المنظمات الدولية لتجار أدوية الجملة بصنعاء بمبلغ 9 ملايين و800 ألف دولار.

وقال المصدر إن قيادات حوثية من المستوى المتوسط في وزارة الصحة عملت دور السمسار؛ لبيع تلك الأدوية مع تجار أدوية الجملة ونقلها من مخازن وزارة الصحة في منطقة الحصبة بصنعاء إلى مخازن تجار الجملة خلف فندق تاج سبأ في منطقة التحرير ومخازن في مناطق أخرى.

وأشار إلى أن السماسرة من القيادات الحوثية المتوسطة استولت على مبلغ كبير, غير أن القيادي الحوثي أحمد حامد اتهم وزير الصحة الحوثي طه المتوكل بالتحايل عليه والاستيلاء على معظم المبلغ الذي تم استلامه كدفعات من تجار أدوية الجملة.

ونوه إلى أن أحمد حامد اختطف اثنين من السماسرة أحدهما يدعى الذاري والآخر القباطي، وأودعهما أحد السجون لإجبارهما على دفع المبلغ المتبقي عندهم.

ولفت إلى أن تلك الخلافات كانت تدور بسرية تامة, قبل أن تتسرب بعض المعلومات بعد اعتقال الذاري والقباطي.

وشدد على أن الأدوية التي جرى بيعها هي أدوية غالية الثمن لمرض انفلونزا الخنازير، وأخرى خاصة بالحميات الفيروسية والإسهالات والأمراض الشائعة.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق