اجتماع الانتقالي برئاسة الزبيدي: تعزيز التلاحم الجنوبي وخارطة زمنية لاتفاق الرياض

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، صباح اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الأسبوعي، في مقر المجلس بالعاصمة عدن.

وأطلع الرئيس الزُبيدي هيئة رئاسة المجلس على نتائج اللقاءات التي أجراها في كل من الرياض وأبوظبي مع عدد من مسؤولي البلدين، وكذا مع سفراء ومبعوثي عدد من الدول والمنظمات الدولية.

تناول الاجتماع نتائج اتفاق الرياض وجهود اللجان العسكرية والأمنية المشتركة تحت إشراف لوضع إجراءاته التنفيذية.

وعبّرت الهيئة عن شكرها وتقديرها لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنجاح اتفاق الرياض ودورها الإشرافي المهم لضمان تنفيذه بحسب الخارطة الزمنية المحددة له.

ودعت الهيئة حكومة الشرعية للعمل في إطار الشراكة الاستراتيجية مع التحالف العربي للتسريع بالعمل الجدي لمعالجة وتحسين الخدمات، وفي مقدمتها صرف المرتبات وتوفير الاحتياجات اللازمة من المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء ومضخات المياه، مؤكدة التعاون الكامل من المجلس الانتقالي في هذا المجال وغيره من المجالات وفقا للاتفاق.

وشددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على تفعيل أداء هيئات وكوادر المجلس نحو تعزيز التلاحم الجنوبي، وتوحيد جهودها لمكافحة الفساد، باعتبار ذلك الضمانة الحقيقية لتصويب عمل مؤسسات الدولة، وتوجيه عملها ومواردها لخدمة المواطن في المجالات كافة.

وعبّرت الهيئة عن تقديرها لجهود الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لتعزيز علاقة المجلس مع الدول الأجنبية الفاعلة في السياسة الدولية، وللنتائج التي تمخضت عنها لقاءاته مع سفراء عدد من الدول الأوروبية التي تمت في كل من الرياض وأبوظبي، خلال الأسابيع الماضية.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق