اليوم السعودية: اتفاق الرياض وجَّه ضربة حاسمة لنظام الملالي

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

السبت 09 نوفمبر 2019 9:33 ص

اليوم السعودية: اتفاق الرياض وجَّه ضربة حاسمة لنظام الملالي

سلطت صحيفة اليوم السعودية في عددها الصادر اليوم السبت الضوء على تصريحات الخارجية الإيرانية الرافضة لاتفاق الرياض، مؤكدة أن الاتفاق وجه ضربة حاسمة وقوبة لنظام الملالي.

 

وقالت الصحيفة  في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "إيران واتفاق الرياض"، كان من الطبيعي أن تهاجم الخارجية الإيرانية "اتفاق الـرياض" الـذي أفضى إلـى المصالحة بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، والذي لقي ترحيبا دوليا واسعا، وكان من الطبيعي أيضا أن تزعم أنه لن يساعد في حل الأزمة اليمنية، بخلاف مواقف معظم دول العالم، وتحديدا القوى الـوازنة فيه.

 

وأضافت الصحيفة، ذلـك لأن "اتفاق الرياض" بقدر ما نزع فتيل الأزمة بين اليمنيين، وبقدر ما وحّد صفوفه بقدر ما وجَّه ضربة حاسمة تحت الحزام للنظام الإيراني، الذي يُدرك يقينا أن وحدة كلمة اليمنيين ليستْ في صالحه، ولا في صالح ميليشياته، وبالتالي فإن اتفاق الرياض سيكون بالنتيجة ضد مصالح طهران .

 

وأكدت الصحيفة،أن هذا الموقف المنفرد لا يعزل طهران عن المجتمع الـدولـي فحسب، وإنما يُثبت تورطها في الـيمن، ويُقدّم الدليل على ذلك، وإلا فماذا يعني أن تتضجر حكومتها من صلح اليمنيين بين بعضهم؟، وما الذي يسيء إليها في أن يلتقي أبناء الشعب الواحد على قاعدة إلقاء السلاح، وإعادة تصويبه إلى مَن ينتهك سيادة بلادهم.

 

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن إيران كانت ولا تزال خلف كل ما يجري من الانتكاسات في المنطقة، في العراق، وفي سوريا، وفي لبنان، وفي ، حيث تتموضع على الـدوام في صفّ الفرقة، وتقسيم الشعوب.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق