كارولين سيغين: توقف مستشفى أطباء بلا حدود سيخلق معاناة لأهالي المخا

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أكدت مديرة مشاريع أطباء بلا حدود في كارولين سيغين،اليوم الخميس، أن التدمير الجزئي للمستشفى التي تديرها المنظمة بسبب القصف في المخا سيؤدي إلى توقف العمل في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن ذلك سيؤثر على الرعاية الصحية لسكان المنطقة.

وقالت سيغين، " إنه لا شك في أنّ الحظ هو الذي سلّم مرضانا وفريق العاملين من التأذي نتيجة الهجوم. فكان من المرجّح أن تتخذ الأمور منحى آخر وتمسي مجزرة".

وأضافت:" "ونظرًا لتوقف العمل في الوقت الحالي في المستشفى، يجد سكان المنطقة أنفسهم من دون الرعاية التي يحتاجون إليها بشكل كبير والتي من شأنها أن تنقذ حياتهم في كثير من الأحيان".

وكانت المستشفى بحسب تقرير المنظمة قد تعرض لتدمير جزئي وذلك مساء أمس الأربعاء بعد القصف الحوثي على مدينة المخا. 

وأكد تقرير المنظمة ، أنه تواجد في المستشفى وقت وقوع الحادث 30 مريضًا و35 عاملًا، حيث  تم إجلاؤهم على وجه السرعة من المبنى، موضحا أنه استطاع معظم المرضى الخروج من المنطقة بمفردهم، في حين عملت فرق المنظّمة على نقل المرضى الذين كانوا في حالة حرجة إلى مستشفى آخر في المخا، من بينهم رضيعين اثنين حديثي الولادة.

وأشار التقرير ، إلى أنه نظرًا لتوقف العمل في الوقت الحالي في المستشفى، يجد سكان المنطقة أنفسهم من دون الرعاية التي يحتاجون إليها بشكل كبير والتي من شأنها أن تنقذ حياتهم.

وعن الأضرار التي لحقت بالمستشفى قال التقرير:" احترقت الصيدلية بالكامل وتدمرّ مبنى المكاتب".

ودعت منظّمة أطباء بلا حدود جميع أطراف النزاع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم إلحاق الضرر بالمرافق الطبية.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق