تفاصيل اجتماع بن بريك مع مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شهدت العاصمة عدن اليوم الخميس، اجتماعا بين رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، مع مروان علي، مدير مكتب المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث .

وناقش اللقاء، عدداً من القضايا المتعلقة ببنود اتفاق الرياض والسُبل الكفيلة بإنجاح آليتها وانطلاقها يوم الأحد القادم بوصول رئيس الوزراء إلى العاصمة عدن للبدء بحل الإشكاليات القائمة المتعلقة بدفع المرتبات وإطلاق ما تبقى من موازنة 2019 م المتعلقة باستقرار خدمات الكهرباء والمياه والصحة والمشتقات النفطية وغيرها واستقرار عمل بعض الدوائر الحكومية بما فيها الجوازات لتخفيف معاناة المرضى والجرحى وخدمة المواطنين.


من جانبه، قدم مروان علي، التهنئة للمجلس الانتقالي بتوقيع الاتفاقية التي تعتبر انطلاقة لمرحلة جديدة وتمهيدا لمشاركة المجلس مع حكومة الشرعية في التسوية على طاولة المفاوضات السياسية القادمة لحل الأزمة اليمنية ومن ضمنها القضية الجنوبية والسُبل الكفيلة بالوصول إلى حلول إيجابية ترضي الجميع بغية إحلال السلام في المنطقة .


وخلال اللقاء، أشاد علي بدور المجلس الانتقالي وقيادته ومساهمته الفعالة في مرحلة التهدئة وتحقيق الاستقرار الأمني وتطبيع الحياة ودعم سير العمل في المصالح والمؤسسات العسكرية والأمنية والخدمية والمرافق العامة واستمرار عمل منظمات الأمم المتحدة في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها .


من جانبه أشاد بن بريك بالجهود والمبادرة الأخوية من الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده محمد بن سلمان ودور الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ومكتبه في العاصمة عدن التي أثمرت عن التوافق والتوقيع على هذا الاتفاق.

وأكد بن بريك أن الاتفاق خارطة طريق لتحقيق أهداف عاصفتي الحزم والأمل وتوحيد الصف والجهود التي تعثرت خلال السنوات الماضية وتصحيح كافة الاختلالات، بالإضافة إلى كونه يمثل اعتراف بقضية شعب الجنوب واستحقاقاته .

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق