الرياض السعودية: المملكة حريصة على إنهاء انقلاب المليشيات الحوثية في اليمن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الخميس 07 نوفمبر 2019 9:14 ص

الرياض السعودية: المملكة حريصة على إنهاء انقلاب المليشيات الحوثية في اليمن

سلطت صحيفة الرياض السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس الضوء على الدور الكبير والقوي الذي لعبته المملكة العربية السعودية في التوصل إلى اتفاق الرياض بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "صناعة السلام"، إن ردود الفعل من المجتمع الدولي، على وثيقة "اتفاق الرياض" بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي،حملت الكثير من مضامين الشكر والتقدير، لجهود المملكة الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار في والمنطقة، على اعتبار الوثيقة خطوة مهمة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن.

 

وأضافت الصحيفة، إن  هذا الاتفاق رسالة إلى العالم بأن الخلاف بين الأطراف اليمنية يُمكن حله سياسياً، موضحة أن سياسة المملكة في اليمن تتركز على نصرة الشعب اليمني، وتحقيق التفاهمات بين المكونات اليمنية، للوصول إلى الحل السياسي الذي ينهي الأزمة اليمنية، ويعيد هذا البلد العزيز إلى واحة الأمن والاستقرار والتنمية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن المملكة حريصة على تقديم الدعم الكامل للشعب اليمني، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية، حيث دعمت اليمن في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والتنموية والإغاثية في جميع المحافظات.

 

واختتمت الصحيفة،الجميع متفق على أن الكرة حالياً في ملعب اليمنيين في ظل النوايا الصادقة للحل لدى الجميع، فهذا الاتفاق يؤكد أن باستطاعتهم توحيد كلمتهم بمختلف مكوناتهم، والابتعاد عن الانقسامات، أو إشغال أنفسهم بمعارك جانبية بعيداً القضية الأساسية، وأن يتكاتفوا ويتعاونوا في الحفاظ على مكتسبات اليمن ووحدته وسيادته، ورفض المخططات الإيرانية الطائفية، ووضع مصلحة اليمن فوق كل اعتبار.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق