قيادي حوثي يهدد بقطع يد محافظ الحديدة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نشبت خلافات حادة بين محافظ الحديدة المعين من المليشيات الحوثية محمد عياش قحيم , والقيادي النافذ أحمد حامد المعين من الحوثيين مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء حول إيرادات محافظة الحديدة.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، إن محافظ الحديدة عياش قحيم عقد في صنعاء مؤخرا اجتماعا ضم القيادي النافذ أحمد حامد , شكا فيها من حرمان محافظة الحديدة من مستحقاتها من الضرائب وجمارك ميناء الحديدة , وقيام المشرفين الحوثيين بنهب إيرادات المحافظة .

وأضافت المصادر، أن قحيم اشتكى أيضا من تعيين مدراء المكاتب التنفيذية من خارج الحديدة , وقال بتهكم وسخرية " حتى ما يتعلق بهيئة المصايد تم تعيين شخص من صنعاء لا يعرف حتى أسماء السمك " .

وذكرت المصادر، أن حديث قحيم اغضب ، أحمد حامد , وهدده بقطع يده إن امتدت إلى فلس واحد خارج ما هو مخصص له من ميزانية لديوان عام المحافظة .

وتدير مليشيا الحوثي الإيرادات الضريبة والجمركية بسرية شديدة , ولا تسمح لأي مسؤول بما في ذلك رئيس حكومتها عبد العزيز بن حبتور من الإطلاع عليها.

وكان مصدر في مصلحة الضرائب قد كشف في وقت سابق لـ"المشهد العربي"، أن مليشيا الحوثي تحصلت على مبلغ 400 مليار ريال من صنعاء فقط خلال العام الماضي.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق