تفاصيل لقاء الرئيس الزُبيدي مع السفير الفرنسي لدى اليمن (صور)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي اليوم الأربعاء، لقاءاً مع السفير الفرنسي لدى كريستيان تيستو، وذلك في مقر إقامته بمدينة جده في المملكة العربية السعودية.

وتطرق اللقاء إلى العديد من القضايا ذات العلاقة بالملف الأمني والسياسي في الجنوب، بالإضافة إلى مناقشة تطورات حوار جدة الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وأكد الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء على التزام المجلس الانتقالي بالسلام واستعداده للتعاطي الإيجابي مع الجهود الدولية من أجل السلام، بما يضمن للجنوبيين حقهم في تحديد مستقبلهم السياسي.

وشدد على أن حوار جدة يأتي في إطار حرص الأشقاء في المملكة على حفظ الأمن وحماية المنطقة من الفوضى والإرهاب.

كما أكد الرئيس الزُبيدي على الموقف الثابت للمجلس الانتقالي تجاه دعم دول ، والوقوف معها لمحاربة التمدد الإيراني عبر المليشيات الحوثية.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود جمهورية فرنسا في دعم عملية سلام شاملة ودائمة تحت مظلة الأمم المتحدة، تضمن للجنوبيين حقهم في تقرير مصيرهم، مؤكداً على أن المصالح الفرنسية محل اهتمام المجلس.

وأكد السفير الفرنسي على أن المتغيرات والتطورات تستدعي حضور الجنوبيين في عملية السلام والاستماع لصوتهم وإيجاد حل عادل لقضيتهم.

يأتي هذا فيما حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

bfcc9588c0.jpg
5d949b4d9015d.jpeg

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق