لملس يلتقي قيادة جمعية الشهداء والجرحى بعدن..تفاصيل

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 9:23 م

لملس يلتقي قيادة جمعية الشهداء والجرحى بعدن..تفاصيل

عقد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع قيادة جمعية الشهداء والجرحى، وذلك بحضور مساعد الأمين العام فضل الجعدي ، و عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة،أكد لملس،على اهتمام المجلس ممثلا برئيسه القائد عيدروس قاسم الزبيدي ونائبه وقيادة المجلس كافة، بأسر الشهداء الجنوبيين وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لرعايتها وكذلك الاهتمام والرعاية الكاملة بالجرحى .
وأشار لملمس، إلى أن ماقدمه وسيقدمه المجلس الانتقالي للشهداء والجرحى، لا يساوي شيئا أمام التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء والجرحى للوطن.
وأكد الأمين العام، أن قيادة المجلس في تواصل دائم مع دول والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بشأن معاناة الشهداء والجرحى فيما يتعلق بالرواتب والعلاج، موضحا أنها لن تألوا جهداً لتوفير سبل الرعاية الكاملة لهم.
وخلال اللقاء، استمع الأمين العام إلى أبرز المشاكل والهموم التي تواجه الجمعية، وانعكاساتها السلبية على حياة أسر الشهداء والجرحى.
وعددت قيادة الجمعية تلك المشاكل والمعوقات، والتي كان أبرزها توقف صرف رواتب الشهداء والجرحى وعدم المساواة في المستحقات والامتيازات بين الشهداء والجرحى الجنوبيين وشهداء وجرحى الشمال، وكذلك معاناة الجرحى المتواجدين في الخارج وانعكاسات قرار تعطيل عمل مصلحة الهجرة والجوازات السلبية على الكثير من الجرحى الذي تتطلب حالاتهم الصحية السفر العاجل إلى الخارج لتلقي العلاج.

وبعد نقاش مستفيض لكافة النقاط التي تم طرحها من قبل قيادة الجمعية تم إقرار إعداد قاعدة بيانات كاملة عن كافة الجرحى المتواجدين في الخارج للعلاج وكشوفات تفصيلية عن حالاتهم الصحية، وكذلك الجرحى المتواجدين في الداخل الذين يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة عدن، وترتيب لقاء آخر مطلع الأسبوع القادم مع الهيئة الإدارية للجمعية لمواصلة جهود حل كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه الجمعية.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق