دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تدشن المرحلة الأولى من مشروع أقرأ بعدن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الأحد 07 أكتوبر 2018 11:43 م

دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تدشن المرحلة الأولى من مشروع
عدن - المشهد العربي - خاص

دشنت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذة نور فضل عبدالله، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من مشروع (أقرأ)، الذي يهدف إلى ترسيخ ثقافة القراءة عند الصغار، من خلال توزيع ألعاب تعليمية إدراكية وترفيهية، لعدد من رياض الأطفال في العاصمة عدن.

وفي التدشين، ألقت الأستاذة نور فضل كلمة قالت فيها "إن الواجب الوطني يجعلنا نحرص على الاهتمام بالأطفال، وتقديم كل الدعم لهم في ظل غياب الدولة، كما أن اهتمامنا يتبلور في خطط متتالية، تترجم على أرض الواقع" .

وأشارت إلى أن مشروع أقرأ هو البداية لترسيخ قيمة ثقافة القراءة منذ الصغر في رياض الأطفال، حيث تم ترجمت ذلك بالوسائل البسيطة التي تنمي المهارات العقلية للأطفال، موضحة أن هذه المرحلة هي المرحلة الأولى، وستتبعها مرحلة ثانية لتشمل جميع رياض الأطفال بالعاصمة عدن.

من جانبها شكرت هناء باسنيد مدير إدارة رياض الأطفال، دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة ممثلة برئيسة الدائرة، وطاقم عملها على تقديمهم هذا الدعم للأطفال، متمنية استمرار التعاون بين الجانبين، من أجل طفولة واعدة وسعيدة.

عقب ذلك تم تسليم 7 من مديرات رياض الأطفال، ألعاباً تعليمية إدراكية وترفيهية، كمساهمة من دائرة المرآة و الطفل، لتسهيل العملية التعليمية بما يضمن تنمية قدرات الأطفال، وتعلمهم القراءة بطريقة أسرع.

5bba6d070c015.jpeg
5bba6d071964a.jpeg

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق