العوضي: الطوفان الشعبي بعدن بمثابة تفويض للانتقالي ورسالة حسم لاستقلال الجنوب

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

علّق السياسي جمال العوضي، مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية، على الحشود المليونية التي اجتاحت عدن تمهيداً لمليونية التمكين والثبات، التي ستنطلق صباح الخميس، أنها تفويض شعبي للانتقالي، مؤكداً أن المليونية الجنوبية رسالتها واضحة للمجتمع الدولي ومجلس الأمن مفادها أن الجنوب لن يتخلى عن استقلاله مهما عصفت به الظروف.
وكتب "العوضي" في تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر، رصدها "المشهد العربي": "الطوفان الشعبي الذي ستشهده عاصمة الجنوب عدن يوم غد الخميس بمثابة تخويل شعبي عارم للانتقالي".
وأضاف: "ورسالة واضحة المضمون للمجتمع الدولي ومجلس الامن مفادها : نحن هنا، وسنظل هنا ولا يعنينا اين تكونوا انتم ! ليسوا قبائل طيط صنعاء فهم ثأروا لقائدهم من أول طلقة".
وتصدر هاشتاج" #مليونية _ الثبات _ والتمكين " قائمة ترندات الخليج العربي، وذلك تزامناً مع انتصارات عدن على براثن الغدر الإرهابي " الإخوان والشرعية والحوثيين" الذين يريدون وأد القضية الجنوبية.
وقد منحت الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في العاصمة عدن وتطهيرها للمواقع والمعسكرات التي كانت بحوزة عناصر إرهابية تتخفى في رداء الشرعية أدواراً سياسية ومجتمعية متنامية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي أصبح ممثلاً شرعياً عن أبناء الجنوب الذين يرحبون بخطواته الساعية لاستعادة الدولة.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق