القوات الجنوبية تحرر مواقع إستراتيجية جديدة في مديرية ماوية

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تمكنت القوات الجنوبية بقيادة القائد البطل محمود البتول فجر اليوم الإثنين، من تحرير عدد من المواقع الإستراتيجية في مديرية ماوية، أهمها على الإطلاق تحرير مفرق شوكان كخطوة أولى.
واستمرت المعارك بعدها لساعات حتى تحرير موقع تصعان والتباب المقابلة لقرية الهويدة وموقع المدينة ، وجميعها مواقع إستراتجية هامة ستمكن القوات الجنوبية من تحرير كامل مديرية مأوية خلال وقت قياسي .
ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة تطورات مماثلة في جبهات شمال الضالع ، تطورات لن تنتهي عند تحرير شمالي الضالع فحسب ، بل ستمتد إلى تحرير مواقع وجبال إستراتجية تتبع إداريا لمحافظة إب أهمها جبال العود بعد تحرير كامل تراب منطقة الفاخر .
واستطاعت القوات الجنوبية من نقل المعارك في مديرية الأزارق شمال غرب محافظة الضالع إلى عمق محافظة تعز على وقع تحريرها لهذه المواقع الهامة في مديرية مأوية التابعة إداريا لمحافظة تعز .
وأكدت مصادر عسكرية أن التحول الاستراتجي في معارك الضالع تكلل هذه المرة بتأمين مديرية الأزارق بالكامل بعد تحرير كامل ترابها من قبضة المليشيات الحوثية، وبعدها مباشرة اندفعت القوات الجنوبية للحفاظ على النصر بنقل المعركة إلى المديريات المحاذية للضالع انطلاقا من مأوية ولن تنتهي هذه التطورات العسكرية إلا بتحرير جبال العود والدخول مباشرة لتحرير مناطق ومديريات تتبع إداريا محافظة إب .

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق