الجيش يفجر مفاجأة بشأن صعدة وصراع الحوثيين

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ذكرت مصادر أن قيادات حزبية ومشائخ وأعيان في مدينة صعدة استنجدوا بالجيش للتدخل السريع وفرض سيطرته على المدينة لإنهاء الصراع الدائر بين قيادات .
وقال المتحدث باسم الجيش العميد عبده مجلي إن الجيش تلقى طلبات استغاثة من أبناء صعدة وقيادات حزبية وشيوخ وأعيان يقطنون في المدينة، طالبوا فيها بسرعة التقدم لتحريرهم من قبضة الميليشيات والصراعات الدائرة الآن في المدينة، التي تسببت في كثير من الأضرار الداخلية جراء استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وأضاف أن الجيش يراقب عن كثب ما يحدث في المدينة من اشتباكات متواصلة بين مختلف الفصائل الموالية لعبد الملك الحوثي، التي تتبع محمد عبد العظيم.
وقال المتحدث إن الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران والموالين للداعية الحوثية تفجرت بينهم الأزمة للتحول من تهديدات وتصريحات إلى استخدام السلاح، وهذا الخلاف كان سببه توزيع المناصب والزعامة خصوصاً في صعدة.
ولفت إلى أن التقدم الثابت للجيش نحو صعدة والصراعات الدائرة بين الانقلابيين سيسهم بشكل كبير في تحرير المدينة، ووقف العمليات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات.
وأشار إلى إن الجيش يحقق كثيراً من الانتصارات في جميع الجبهات ومنها جبهة صعدة، مع تقدمه في مران، وفرض الجيش سيطرته على أراض شاسعة في هذه الجبهة.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق