وجهاء عدن يطالبون الزبيدي بتفعيل دور الشباب في المجلس الانتقالي (صور)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظمت الإدارة السياسية في القيادة المحلية بانتقالي عدن، مساء أمس السبت، أمسية رمضانية لرجال المال والأعمال والفكر والثقافة ووجهاء وأعيان وشخصيات العاصمة عدن، برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقال الجنوبي.

وقدم المشاركون في الأمسية عددا من المداخلات والتوصيات، تركزت معظمها عن الوضع القائم الآن في العاصمة عدن خاصة والجنوب بشكل عام، كما طرح المشاركون جملة من الهموم والمشاكل التي يعاني منها سكان العاصمة عدن، من نقص حاد في خدمات البنية التحية، كالمياه والكهرباء والصرف الصحي.

وتحدث معظم الوجهاء والشخصيات عن ظاهرة النزوح الجماعي الذي تتعرض له مناطق الجنوب وخاصة العاصمة عدن، فضلًا عما تشكله تجمعات النازحين والمهاجرين غير الشرعيين من القرن الإفريقي من مخاطر في مختلف الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية، وكذا عملية التغيير الديموغرافي.

وطالب لمشاركون في الأمسية، بضرورة تفعيل دور الشباب الجنوبي في المجلس الانتقالي، مع إعطاء الأولوية لأبناء العاصمة عدن وتأطيرهم بشكل أكبر وأوسع في دوائر وتشكيلات المجلس، وإعداد برامج وأنشطة تحقق طموحات هؤلاء الشباب وتضمن حمايتهم من مخاطر الوقوع في شرك التطرف والإرهاب، أو تعاطي المخدرات.

وفي الختام رحب الرئيس الزُبيدي بكل التوصيات والمقترحات التي خرج بها اللقاء، واعدا بالعمل على تحقيقها وتهيئة الأجواء الملائمة لإقامة لقاءات وجلسات تستمع فيها قيادة المجلس إلى كل الهموم والمشاكل والصعوبات التي تعكّر صفو معيشة أبناء العاصمة عدن، والعمل على إيجاد معالجات لكل تلك المشكلات والحد منها.

حضر اللقاء المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، وفضل الجعدي، مساعدة الأمين لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو هيئة الرئاسة، والعميد علي الشيبة عضو هيئة الرئاسة، والدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن، نائب رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، وعدد كبير من قيادات وكوادر المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن.

 

7a09542ee3.jpg
5ce9f42999a69.jpeg

 

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق