صحيفة دولية : ألغام المليشيات الحوثية تحصد أرواح الأبرياء باليمن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الأربعاء 22 مايو 2019 10:05 ص

صحيفة دولية : ألغام المليشيات الحوثية تحصد أرواح الأبرياء باليمن

سلطت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على مواصلة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في زرع الألغام في بعض المناطق التي تحت سيطرتها.

وأكد تقرير الصحيفة ، أن ألغام المليشيات الحوثية حصدت أرواح الأبرياء المدنيين في مختلف المناطق المحرر، في حين يصاب أغلب الناجين بإعاقات مستديمة وأغلبهم من النساء والأطفال.

وبحسب تصريحات مسؤول في نوع الألغام في الساحل الغربي للصحيفة، فإن عدد الضحايا في الساحل الغربي وصل إلى 2500 شخص أغلبهم من الأطفال والنساء والكهول حيث تزرع الميليشيات الألغام بشكل عشوائي ولا يهمها من الذي سيتضرر.

ويقدر خبراء عسكريون للصحيفة، أن عدد الألغام التي زرعها تتجاوز المليون لغم في الوقت الذي لا تتوقف فيه الميليشيات عن زرع الألغام كل يوم وتفخيخ السهول والهضاب والوديان بالألغام لإزهاق أرواح المدنيين العزل وتعريض ممتلكاتهم للخطر.

وأشار التقرير إلى أن المليشيات زرعت مئات الآلاف من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، في الأحياء السكنية، والطرق العامة، في مختلف المناطق التي اجتاحتها، موضحا أن الألغام تتسبب في سقوط الآلاف من المدنيين بين قتلى ومصابين، في حين يصاب أغلب الناجين بإعاقات مستديمة وأغلبهم من النساء والأطفال.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق