انتقالي شبوة يؤهل الدعاة والأئمة وخطباء المساجد في المحافظة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أقامت إدارة الفكر والإرشاد الديني، في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة شبوة الاثنين، ورشة عمل لتأهيل الدعاة، وأئمة، وخطباء المساجد.

وفي مستهل الورشة، ألقى رئيس القيادة المحلية في المحافظة، الشيخ علي محسن السليماني، كلمة رحب خلالها بالمشاركين في الورشة، شاكراً حضورهم  ومشاركتهم.

وأضاف السليماني " إننا اليوم نمرّ بمرحلة عصيبة  متشعبة، ومن الواجب علينا جميعاً، وعليكم أنتم بحكم قربكم من الناس وتعيشون ظروفهم، أن تبينوا سماحة هذا الدين، والأخلاق التي حثنا عليها رسولنا الكريم، كون الناس هم في أشد الحاجة بمن يذكرهم بتعاليم دينهم الحنيف، والعقيدة السمحاء"

وحث السليماني خطباء وأئمة المساجد على "تكثيف الدور الدعوي، بين أوساط المجتمع وتقويته وبيان سلبيات وآثار الثقافات الدخيلة على المجتمعات المسلمة".

وناقشت ورشة عدد من الوسائل والطرق في نشر الدعوة، وتوعية المجتمع من الثقافات التي تشكل خطراً على المجتمعات، وكذا  طرق تثقيف الشباب  والمحافظة عليهم من الانخراط في أي جماعات معادية وتوعيتهم كم خطر إثارة النعرات القبلية، انتشرت في شبوة خاصة والجنوب عامة، بالإضافة إلى تبيان مخاطر تعاطي المخدرات وغيرها من المحرمات.

كما اقر المشاركون في ورشة العمل تنفيذ أنشطة ودورات تثقيفية، ومسابقات في حفظ القران الكريم، ومسابقات عامة ترشيدية، والبحث عن حلول تحد من تعمق الثقافات السلبية في المجتمع الجنوبي.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق