الوفد الحكومي باجتماعات عمان: فوجئنا بطرح حوثي أممي مخالف لاتفاق الحديدة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الخميس 16 مايو 2019 10:11 م

الوفد الحكومي باجتماعات عمان: فوجئنا بطرح حوثي أممي مخالف لاتفاق الحديدة

قال محمد العمراني، رئيس المكتب الفني وعضو الوفد الحكومي اليمني المفاوض، إن المفاوضات التي جرت في عمان حول آلية تطبيق بنود اتفاقية الحديدة، شملت على طروحات مخالفة لما ورد في الاتفاق الأساسي، محملا مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى .

وقال العمراني في تصريحات صحافية، اليوم الخميس، إن الاجتماع الذي دعا له المبعوث الأممي إلى اليمن جاء لتنفيذ آلية البند الاقتصادي في اتفاقية الحديدة والمتعلق بموانئ الحديدة وتحصيل الإيرادات وإيداعها في البنك المركزي، إلا أن الوفد الحكومي تفاجأ بطروحات من قبل الطرف الآخر بالاتفاق مع مكتب المبعوث الأممي بعيدة عن الأهداف التي عقدت من أجلها الاجتماعات.

و انتقد العمراني الآلية التي يتعامل بها مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن والتي وصفها بغير الصحيحة ولا تتماشى مع أصول الاتفاقيات، مضيفاً أن هناك اتفاقا، الأصل أن نعمل على آلية تنفيذه وليس فتح مشاورات جديدة وتفاصيل لا داعي لها.

وأعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، انتهاء اجتماع الأطراف اليمنية بالعاصمة الأردنية عمان والتي بدأت في 14 مايو الجاري لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، برعاية مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، وبحضور البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق