تواصل اجتماعات الحوار الجنوبي بلقاء ممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

واصلت لجنة الحوار الجنوبي اليوم الخميس، أعمال المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي الجنوبي، والتي تهدف إلى تعزيز اللحمة الوطنية وتوحيد الصف الجنوبي.

والتقت اللجنة بممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، وذلك في مقر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، حيث جرى اللقاء برئاسة أمين صالح عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ونائب رئيس لجنة الحوار الجنوبي مع ممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، برئاسة اللواء صالح زنقل.

بدوره رحب أمين في مستهل الاجتماع بكافة المنتسبين للأمن والجيش الجنوبي والمرابطين بالجبهات، مقدماً لهم التحية على الروح الوطنية والاستعداد الدائم للدفاع عن حدود ومقدرات الوطن ومؤسساته الامنية والعسكرية .

وجرى خلال هذا اللقاء التباحث حول مجمل القضايا الوطنية والمخاطر المُحدقة بقضية شعب الجنوب ودور القيادة العليا للجيش والأمن، وكافة منتسبيه بالحوار الجنوبي ودورهم الفاعل في النشاط الميداني لبناء المؤسسات الامنية والعسكرية، وكذلك المعايير والآليات الخاصة بالحوار الجنوبي.

فيما جرى التوافق على عدد من القضايا أهمها لشراكة الوطنية في الجنوب بما يخدم قضيته الوطنية داخلياً وخارجياً باعتباره قيادة سياسية انتقالية بكل الجنوبيين .

وناقش الطرفان إيجاد السُبل للتعاون مع المجلس بالدعم الخاص للتأهيل والتدريب للكادر الجنوبي بمجال الأمن والدفاع، والمساهمة بتطوير آلية للعمل على إيجاد جيش جنوبي ذو مهارات قتالية عالية ووفق أُسس وطنية .

كما تناول اللقاء الوقوف الجاد والتنديد بالإقصاء والتهميش للكوادر العسكرية الجنوبية منذ العام 1990 وحتى الآن، مع وجوب اتخاذ موقف وطني لتصحيح وتسوية أوضاع كافة منتسبي الأمن والجيش الجنوبي.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق