ثقافية الانتقالي بشبوة تكرم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الاثنين 01 أكتوبر 2018 1:57 ص

ثقافية الانتقالي بشبوة تكرم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة
شبوة - المشهد العربي - خاص

برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وحضور الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة اقيم صباح الأحد بمقر المجلس بالعاصمة عتق حفل تكريمي للفائزين بمسابقة القصة القصيرة التي اقامتها ادارة الثقافة  للمجلس بالمحافظة .

وفي الحفل الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم القى الاخ عوض بلخير كلمة ترحيبية تحدث فيها عن اهمية الفنون في خلق الوعي والتنوير مشيدا بالجهود الساعية الى اعادة الحيوية في الساحة الثقافية والادبية والفنية .


كما تحدث الدكتور مسعد مسرور رئيس لجنة التحكيم بايجاز عن المسار الثقافي في الجنوب خلال الفترات والمراحل الماضية واهم كتاب القصة القصيرة مشيرا الى ان هذا الفن الادبي هو ابن الصحافة ويزدهر في المجتمعات المدنية المؤمنة بالفنون والادب كما كانت عليه عدن سابقا مضيفا ان الاداب والفنون شهدت انتكاسة وانحطاط في بعد حرب العام 1994 بسبب منهجية نظام صنعاء التي لاتؤمن بقيم التنوير .

ثم قام الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس والاخ عيدروس باعوضه نائب رئيس المجلس ود.سالم المرزقي رئيس الادارة الثقافية ود. ناصر العيشي ود. مسعد مسرور ود عوض عاتق عضو لجنة التحكيم بتكريم الفائزين بالجوائز والشهادات التقديرية حيث حاز الكاتب صالح علي بامقيشم على الجائزة الاولى والكاتب علي حديج عوض باسويد على الجائزة الثانية .

5bb153e590aee.jpeg

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق