الانتقالي الجنوبي ينظم حلقة نقاشية حول الإنتاج الإعلامي الموجه للشباب (صور)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظمت دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، حلقة نقاشية حول الإنتاج الإعلامي الموجه للشباب وسُبل تطويره"، وذلك برعاية من الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

بدأت الحلقة النقاشية بكلمة من الكاتبة الصحفية نادرة عبد القدوس التي أكدت أن الإعلام الورقي سيظل قائماً حتى مع التطورات المتلاحقة على تقنية الاتصال.

وأشارت عبد القدوس خلال كلمتها إلى دور الإعلام في التوعية وبناء الفكر المجتمعي وتكوين الاهتمامات والتوجهات لدى الشباب، موضحة إن الإعلام الإلكتروني أصبح يؤثر على طريقة التفكير والتصرفات لدى الشباب، مما يفقدهم القدرة على التمييز بين الخطأ والصواب".

وأضافت:"كما أن له تأثيرا مباشراً على الجانب الأخلاقي والسلوكي، كونه يعزز الممارسات الغير أخلاقية ويدفع إلى التمرد على القيم الدينية والعادات الاجتماعية والأطفال هم الأكثر اندفعاً".

وتابعت بشأن تراجع الصحافة الورقة أمام انتشار صحافة الإنترنت: "لا يمكن القطع بموت الصحافة الإلكترونية، لأن الكثير من الناس يفضلون قراءاتها وتقليب صفحاتها, و إمكانية العودة اليها في أي وقت، بعكس استخدام الأجهزة النقالة التي لها أضرار على عين المتلقي ونظرة".

من جانبه أشار عامر علي سلام، ماجستير في الدراسات التربوية والإعلامية, إلى أن الإعلام ومؤسساته الرسمية كانت أداة لتنفيذ السياسة والأجندة العامة للدولة، وقد واستمر ذلك قبل العام 1990م، وبعد العام 1994م، بعيداً عن رغبات وآمال وتطلعات الشباب.

وأكد عامر، على أن الإعلام الجنوبي، هو إعلام يتبنى القضية الجنوبية في استعادة الدولة وأنظمتها وبناء دولة جديدة بسواعد الشباب وبفكرهم وتنميتهم من خلال ورقته الموسومة "استراتيجية الإعلام الموجه للشباب وسبل تطويره".

وخرجت الحلقة النقاشية بـ5 توصيات رئيسية هي ،إنشاء مراكز تدريب تطبيقية لمختلف وسائل الإعلام والاتصال الحديث ، وإعداد ميثاق شرف مهني وأخلاقي يوقع عليه الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين،وتكوين ائتلاف إعلامي جنوبي شبابي يهدف لتوحيد الرؤى الإعلامية الجنوبية، تدريب الشباب لقيادة منصات اجتماعية مؤثرة لمخاطبة الشباب في جميع أنحاء العالم، إيجاد مساق تعليمي يسلط الضوء على تاريخ القضية الجنوبية.

حضر الحلقة النقاشية مجموعة من الشباب الصحفيين والإعلاميين المنضويين تحت عدد من الوسائل الإعلامية الجنوبية , إضافة إلى عدد من الطلاب والمهتمين .

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق